لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غالانت يحذّر نتنياهو



حذّر وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، من أن تل أبيب تمضي حربها “بدون بوصلة”، مشيرا إلى غياب تحديد أهداف الحرب الإسرائيلية المستمرّة على غزة وعلى لبنان، فيما ردّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، بالتأكيد على أن أهداف الحرب “تم توسيعها مؤخرا”.

جاء ذلك في رسالة بعث بها غالانت إلى نتنياهو ووزراء في الكابينيت، قبل ساعات من الهجوم الإسرائيلي على إيران، الذي نُفِّذ فجر السبت، والذي حذر فيه غالانت من أن “الحرب تغير وجهها، والتهديدات ضد إسرائيل تتجدّد؛ لكن أهداف الحرب هي لا يتم تحديثها، والمناقشات بشأن هذه القضية لا تُجرى”، بحسب ما أوردت القناة الإسرائيلية 13 في تقرير.

وقال غالانت في الرسالة التي وصفها التقرير بالسريّة، إن “الوضع الذي نسيّر فيه الأمور، بدون بوصلة، وبدون تحديث لأهداف الحرب، يضرّ بإدارة المعركة، وقرارات الكابينيت”.

وأضاف غالانت أن “التطورات الكبيرة في الحرب، وفي مقدمتها تبادل الضربات المباشرة (المحتملة) بين إسرائيل وإيران، تزيد من ضرورة إجراء نقاش”.

وأكّد أنه يجب “تحديث أهداف الحرب، برؤية شاملة لجميع الجبهات، والعلاقة في ما بينها”.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، مساء الأحد: “ألحقنا الضرر بمنظومات إستراتيجية في إيران، ولم نستخدم سوى جزء من قدراتنا”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة