
مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله
أضرم مستوطنون، اليوم الجمعة، النار في أراضٍ زراعية بقرية برقا شرق رام الله.
وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات الأشجار المثمرة احترقت نتيجة إضرام المستوطنين النار فيها، وبخاصة أشجار الزيتون واللوز.
وتصدى عشرات المواطنين من أهالي برقا لهجوم المستوطنين، الذين قاموا بعمليات استفزازية على أطراف القرية.
وأفاد رئيس مجلس قروي برقا صايل كنعان بأن الاحتلال اقتحم القرية، واحتجز أكثر من 50 مواطنا في وسطها، قبل أن يعتقل منهم 12 شابا، واقتادهم إلى أحد معسكراته.
وأضاف أن الاعتقالات جرت بحضور أحد المستوطنين الذين اعتدوا على القرية، وأحرقوا زرعها وأشجارها، والذي وفر له الجنود الحماية، وأشار إليهم لاعتقال الشبان الـ 12.
ولفت كنعان، إلى أن المستوطنين أحرقوا أكثر من 10 دونمات مزروعة بأشجار مثمرة، ونباتات حرجية وبرية.







