الريال والسيتي يكملان أضلاع المربع الذهبي ويتأهلان الى نصف نهائي دوري الأبطال

مستفيداً من فوزه ذهاباً بثلاثية، حسم العملاق الاسباني ريال مدريد مسألة تأهله الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بطل نسخة 2018 ليفربول، بعد تعادلهما سلباً في لقاء الإياب الذي أقيم على ملعب “أنفيلد”.

ليتأهل النادي الملكي الى نصف النهائي ضارباً موعداً مع الكبير الانجليزي تشيلسي والمتأهل على حساب بورتو ليلة امس الثلاثاء.

وتزامناً مع تأهل الريال تمكن متصدر الدوري الانجليزي مانشستر سيتي، من حسم تأهله الى نصف النهائي، بعد أن جدد فوزه ذهاباً بهدفين لهدف بنفس النتيجة في مباراة الاياب على حساب الكبير الألماني بروسيا دورتموند

دورتموند اشعل القمة مبكراً وافتتح التسجيل عن طريق لاعبه “جودي بيلينجهام” في الدقيقة (15) من عمر اللقاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدف كان كافياً لتأهل النادي الألماني.

مع انطلاقة الشوط الثاني، انتفض السيتي مبكراً، ضغط رهيب مارسه لاعبي المدرب بيب جوارديولا، تسبب بركلة جزاء، انبرى لها النجم الجزائري رياض محرز مسجلاً هدف التعادل للسيتي في الدقيقة (55) من عمر اللقاء.

محاولات السيتي لتعزيز النتيجة تواصلت، وكان للأخير مراده حين تمكن، نجم السيتي الصاعد فودين من تسجيل الهدف الثاني عن طريق تسديدة صاروخية استقرت في شباك دورتموند قاضيتاً على آمال دورتموند بالتأهل.

ليضرب السيتي موعداً مع الكبير الباريسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة