برشلونة بطلاً لكأس ملك اسبانيا للمرة الـ31 في تاريخه

تُوج فريق برشلونة بكأس ملك إسبانيا للمرة الـ31 في تاريخه، بعدما حقق فوزا كاسحا على نظيره أتلتيك بيلباو، بأربعة أهداف دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، في نهائي النسخة الحالية من البطولة، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين قبل أن ينجح الفريق الكتالونى بقيادة نجمه المتألق ليونيل ميسي في تسجيل 4 أهداف متتالية في الشوط الثانى خلال 13 دقيقة فقط.

أحرز الفرنسى أنطوان جريزمان الهدف الأول لصالح برشلونة بالدقيقة 60 من زمن المباراة.

وأضاف الهولندى فرينكى دى يونج الهدف الثانى لفريق برشلونة بالدقيقة 63 من زمن المباراة.

ونجح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في تسجيل الهدفين الثالث والرابع لصالح برشلونة في شباك أتلتيك بيلباو بالدقيقتين 63 و72 من زمن المباراة، ليصبح البرغوث أفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس ملك إسبانيا برصيد 9 أهداف.

ورفع ميسي رصيده إلى 31 هدفا في الموسم الجارى 2020-2021 بمختلف البطولات، ليسجل رقما قياسيا تهديفيا بتسجيله 30 هدفًا على الأقل في جميع المسابقات للموسم الثالث عشر على التوالي.

وتأهل برشلونة للمباراة النهائية من كأس ملك إسبانيا على حساب إشبيلية، حيث حقق الفريق الكتالونى ريمونتادا رائعة بالفوز في مباراة العودة بنتيجة 3-0 بعد خسارة مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

ونجح أتلتيك بيلباو في التأهل على حساب نظيره ليفانتي في نصف نهائي بطولة كأس الملك بعدما فاز الفريق الباسكي بمجموع المباراتين 3-2.

وتعد موقعة أتلتيك بيلباو ضد برشلونة هي المباراة النهائية الأكثر تكرارا في تاريخ كأس ملك إسبانيا برصيد 10 مرات، متجاوزة أتلتيك بيلباو ضد ريال مدريد 9 مرات.



مقالات ذات صلة