3 أسلحة في جعبة زيدان قد تمنحه التفوق على توخيل

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية إلى ملعب ألفريدو دي ستيفانو، مساء الثلاثاء 27 أبريل/ نيسان، حيث يستضيف ريال مدريد الإسباني منافسه تشيلسي الإنجليزي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعرف مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، أن المباراة ستكون صعبة للغاية مع تشيلسي، أحد أفضل الفرق الدفاعية في أوروبا، فقد حافظ الفريق اللندني على شباكه نظيفة في 16 من أصل 21 مباراة خاضها تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل.

وسيحاول زيدان كسر شيفرة الصلابة الدفاعية للبلوز، وإيجاد طريقة للوصول إلى مرماه، كذلك فإنه يُدرك ضرورة التعامل بحذر هجومي، لأن تشيلسي فريق يعمل بشكل مميز من الناحية التكتيكية، ويمتلك أيضًا هجوما خطيرا للغاية.

ما هي أسلحة زيزو لمواجهة توخيل ؟

أولاً : مهندس الوسط

سيعتمد زيدان كثيرًا على لاعب الوسط الألماني، توني كروس، محاولا استغلال تمريراته الطويلة والبينية المُتقنة، والتي ستكون مفتاحا مهما لمباغتة دفاع البلوز والوصول سريعا إلى مرماه.

ثانياً : الهجوم من الأجنحة

تركيز الهجوم من الجانبين هو أمر ضروري لمدرب ريال مدريد حتى يتمكن من تفكيك دفاع توخيل، عن طريق استغلال الكرات العرضية، وتحركات المهاجم كريم بنزيمة الدقيقة والمميزة داخل منطقة الجزاء.

ثالثاً : سرعة فينسيوس

سيكون الجناح البرازيلي، فينسيوس جونيور مفتاحا هاما للغاية في طريقة زيدان الهجومية، حيث يتمتع اللاعب بسرعة صاروخية وانطلاقات خطيرة خلف المدافعين. وسيشكل البرازيلي خطرا محدقا خلال المباراة على دفاع الفريق اللندني بقيادة الدولي الألماني أنطونيو روديغر.

زيدان لم يسبق له من قبل تحقيق الفوز على توخيل، والذي تفوق في الموسم الحالي على مدربين كبار، مثل الإسباني بيب غوارديولا، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، والألماني يورغن كلوب، إضافة إلى مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني.

ويرغب المدرب الألماني في إضافة زيدان إلى قائمة ضحاياه هذا الموسم، وختام الموسم بشكل رائع بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

كان توخيل قد واجه ريال مدريد الموسم الماضي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، عندما كان يقود باريس سان جيرمان، ووقتها حقق الفوز على الميرنغي في باريس 3 – 0.

والتقى توخيل وزيدان في 4 مواجهات، انتهت 3 منها بالتعادل، وواحدة بفوز مدرب تشيلسي، لذا فإن زيدان سيخوض معركته أمام البلوز بدوافع خاصة لتحقيق التفوق الأول على الفني الألماني.

مقالات ذات صلة