أرثوذكسي بيت ساحور يتفوق على أرثوذكسي رام الله وينفرد بصدارة دوري كرة السلة

انفرد أرثوذكسي بيت ساحور بصدارة دوري كرة السلة لأندية الدرجة الممتازة، بعد فوزه، مساء اليوم الإثنين، على أرثوذكسي رام الله بنتيجة 88-66، في قمة مباريات الجولة الثامنة من الدوري التي احتضنتها صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم.
وفرض “بيت ساحور” سيطرته على المباراة من الربع الأول، وتألق نجومه سني سكاكيني وجهاد يغمور ووسيم مسك وجاك صابات وأمين سلمان ومايكل المصري، بقيادة المدرب معتز أبو دية، لينهوا الشوط الربع بفارق 16 نقطة بنتيجة 28-12، وواصل “بيت ساحور” سيطرته لينهي الربع الثاني 22-15 والشوط الأول 50-27.
ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول “رام الله” العودة في اللقاء، وتحسن أداء نجومه تامر حبش وحمزة عبد الله وقصي عناني ويوسف زكّاك ومحمد موسى وأحمد ياسر وشادي خضر، بقيادة المدرب خليل الحصري، لينتهي الربع الثالث 24-24، وفي الربع الرابع والأخير، تراجع أداء الفريقين مع مواصلة “بيت ساحور” سيطرته على المباراة بأقل مجهود، لينتهي الربع لصالح “رام الله” 15-14 والمباراة لصالح “بيت ساحور” بفارق 20 نقطة بنتيجة 88-66.
وبهذه النتيجة تصدر أرثوذكسي بيت ساحور سلم الترتيب بـ 8 انتصارات و16 نقطة، في حين تراجع أرثوذكسي رام الله للمركز الثاني بـ 7 انتصارات و15 نقطة.
وضمن الجولة نفسها، فاز أرثوذكسي بيت جالا على نادي عيبال بنتيجة 106-64 في المباراة التي جمعتهما على صالة “ماجد أسعد” بمدينة البيرة، ليرفع “بيت جالا” رصيده من النقاط إلى 14 ويحتل المركز الثالث مؤقتًا بانتظار نتيجة المباراة التي تجمع أرثوذكسي بيت لحم ونادي بيرزيت يوم غد الثلاثاء في ختام الجولة.
وقبل جولة واحدة من نهاية الدوري، تقترب الأندية الأرثوذكسية “بيت ساحور، رام الله، بيت جالا، بيت لحم” من المحافظة على المراكز الأربعة الأولى في سلم ترتيب الدوري، والتي تؤهل للمربع الذهبي “الفاينل فور”.

مقالات ذات صلة