برشلونة يقدم مدربه الجديد تشافي

أعرب خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، اليوم الاثنين، عن سعادته الغامرة بالتعاقد مع أسطورة الفريق الكتالوني، تشافي هيرنانديز، لقيادة الجهاز الفني.

وقال لابورتا، خلال المؤتمر الصحفي لتقديم المدرب الجديد: “إنه تقديم غير مسبوق لمدرب لبرشلونة.. رأيت الجميع متحمسين بشكل لا مثيل له، وهذا من أجل تشافي الذي عاد لمنزله.. اليوم يوم فرح، ومن شأنه أن يغير تاريخ النادي”.

وأضاف: “لقد توصلنا لاتفاق مع نادي السد بشأن الشرط الجزائي، ولدينا ثقة كاملة في تشافي.. الأمور صعبة للغاية، ولديه موقف معقد، لأنه لم يختر الفريق الحالي”.

وأردف: “لكنه أخبرني أنه يمكنه إخراج الكثير منهم، وموقفه مشابه لريكارد الذي وجد صعوبة آنذاك، بينما كانت الأمور أسهل على بيب جوارديولا.. وبمعرفة وإرادة تشافي سننجح سويًا، وأريد أن أشكر أسرته بالكامل”.

وعن قواعد اللعب النظيف لرابطة الليجا، قال لابورتا: “الرابطة ستراجع أمورنا المالية مرة أخرى، وهو ليس شيئا جديدًا”.

واستكمل: “من المهم أن نحافظ على مكانتنا، وأن نكون في الدور التالي لدوري الأبطال، ونحاول التنافس على كل البطولات التي نشارك بها.. ويمكننا العودة، فهناك مواسم عدنا فيها وفزنا بالليجا، كما حدث في 2003-2004”.

وواصل: “عدم التوقيع مع تشافي سابقا؟ لقد قلت دائما إنه سيكون مدربا لبرشلونة، ولم أكن أعرف متى.. منحناه الثقة، وتشافي كان دائما محترما لموقف رونالد كومان.. وأنا أشكره، لأنني حين تحدثت معه أخبرني أنه يمكنه المجيء الآن”.

وتابع لابورتا: “كنت أرغب في منحه فريقا أفضل من الموجود حاليا.. لكنه سيحصل على دعمنا إذا ساءت الأمور، حتى يصبح كل شيء على ما يرام”.

وأتم: “تشافي لديه تجربة جيدة جدًا مع السد، والأبواب مفتوحة للعلاقات بين الناديين، وكأس العالم سيُقام في قطر، لذا سنرى كيف ستتطور العلاقة معهم”.

مقالات ذات صلة