بعد انقطاع لاكثر من عام بسبب كورونا … اقامة أول بطولة للجامعات الفلسطينية لتنس الطاولة والسباحة والاسكواتش

تلفزيون الفجر | منتصر العناني – الإتحاد الفلسطيني وبعد غياب دام أكثر من عام بسبب جائحة كورونا والتي أوقفت النشاطات الرياضية الجامعية ومنافساتها عاد من جديد يُطل بإطلالة موفقة ليعاود أطلاق باكورة نشاطاتها وبطولاته الفردية بألعاب الإسكواش، والشطرنج وتنس الطاولة والسباحة لعام 2021 وسط عودة وانتعاش جديد بمنافسة عالية بين المشاركين من الجنسين في ظل عدد كبير من الجنسين والتي شاركت فيها معظم الجامعات الفلسطينية .

الجامعة العربية الأمريكية وهي أولى المحطات للأنشطة والمنافسات احتضنت هذا العرس الرياضي الكبير بمشاركة 11 جامعة فلسطينية،
الافتتاح بدء بآيات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني، ثم كلمة رئيس الجامعة العربية الأمريكية حيث رحب بجميع الجامعات المشاركة وعبر عن استعداد الجامعة العربية الأمريكية لاحتضان مثل هذه النشاطات الرياضية على الدوام وإنجاحها بالشكل لمطلوب وبأعلى المستويات والجامعة بكل طواقمها تفتح ذراعيها لكل الرياضيين .

تحدث أيمن الهودلي ممثلاً عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن أهمية الرياضة الجامعية وعن دعم الوزارة لمثل هذه الأنشطة وأن الوزارة ستقدم دعم مالي للاتحاد بقيمة 10 آلاف دولار ضمن الخطة السنوية الحالية للعام الجديد في إيمان منها بأن الأنشطة اللامنهجيه والمنافسات الرياضية لها مكانة كبيرة عند طلبتنا ونحن معهم لنواصل ونشد على الإتحاد الجامعي ودوره في رفد هذه المنافسات المهمة للجنسين .

الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية المنظم بإمتياز بكلمة ألقتها الدكتورة سمر الأعرج نيابة عن نيابة عن رئيس الاتحاد أ.حسن ناصيف الجامعة العربية الأمريكية على حسن الاستضافة، مرحبةً بجميع الفرق المشاركة والتي نعتز ونفتخر بكم جميعاً وبحضوركم اللافت ، كما شكرت الاتحاد الفلسطيني للسباحة والاتحاد الفلسطيني للشطرنج والاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة والاتحاد الفلسطيني للاسكواش على تعاونهم مع الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية في جميع فعالياته وكذلك الشكر للاتحاد للرياضة الجامعية رئيساً وأعضاء والجامعة العربية الأمريكية المستضيفة وأتمنى لكم الفوز بالروح العالية .

قام رئيس الاتحاد أ. حسن ناصيف والأمين العام أ. شاهر ناجي قاموا بتقديم الدروع التقديرية لإدارة الجامعة العربية الأمريكية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة جوال لدورهم الداعم في انجاح البطولات التنافسية اليوم . ليُعلن انطلاق تم انطلاق الفعاليات في الصالة الرياضية المغلقة ببطولة تنس الطاولة وبطولة الشطرنج واحتضنت ملاعب السكواش في الجامعة ، كما أقيمت بطولة السباحة في المسبح النصف أولمبي داخل حرم الجامعة كانت عناوينها النجاحات والمنافسات القوية بين المشاركين ليسجلوا علامات مهمة في هذه الفعاليات والعرس الرياضي الكبير.
وقد أعلن رئيس الإتحاد في ختام المنافسات عن اسماء الابطال والبطلات الذين اعتلوا منصات التتويج بالمراكز الأولى والثانية في كافة الألعاب للجنسين .

رئيس الاتحاد حسن ناصيف أشاد بكل لحضور وكافة المشاركين وبارك للفائزين والفائزات في كافة الألعاب مشيدا بالحكام من كافة الإتحادات وكافة الداعمين لها مشيرا بأن لدينا في اتحاد الرياضة الجامعية خطة لبطولات خلال هذا العام ستكون شاملة .

مقالات ذات صلة