تشافي عن ريمونتادا ريال مدريد: الأفضل لا يفوز دائمًا



شدد تشافي مدرب برشلونة، أن ناديه يحتفظ بأسلوبه المميز، رغم الظروف الصعبة التي مر بها هذا الموسم، وصحوة منافسه التقليدي ريال مدريد.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة “ما هو واضح بالنسبة لي، أن طريقة لعب برشلونة، توج بها بدوري الأبطال 5 مرات والعديد من ألقاب الليجا، والعالم أشاد بنا، هل تتذكرون برشلونة ميسي وجوارديولا؟ وكيف كان الأداء؟”.

وأضاف “لقد كان أسلوبًا حاسمًا، لا أشك في ذلك، هذا هو الطريق الذي نسلكه، لا نفكر في شيء آخر، علينا التحلي بالصبر، هناك وقائع تاريخية تؤكد ما أقوله، يجب أن تنافس بطريقة تمتع جماهير النادي”.

وتابع “الفوز على ريال مدريد 4-0 كان مجرد انتصار بـ 3 نقاط، لم يمنحنا اللقب، التاريخ يقول إذا تسامحت مع الريال، إذا تقدمت عليه بهدفين أو ثلاثة فإنه قادر على العودة، وهو ما يؤكد أننا يجب أن نكون أكثر قوة لمنافستهم على الألقاب”.

وشدد “قدمنا مؤشرات في بعض المباريات، لكن يجب أن نكون أكثر استمرارية وفاعلية في المواجهات الحاسمة، الأمر يحتاج إلى جهد مضاعف، لدينا أسلوب لعب مختلف، لقد تجاوزنا محطات صعبة في ملاعب سوسيداد وفياريال”.

وتطرق مدرب البارسا للحديث عن إقصاء الملكي لمنافسيه في دوري الأبطال بسيناريوهات مثيرة.

وأوضح تشافي “ريال مدريد يبدأ في الثقة بنفسه عندما تتسامح معه، إنهم فريق ديناميكي، هذا الحمض النووي لهم، هذا وارد في كرة القدم، فالأحق أو الأفضل لا يفوز دائمًا”.

وزاد “أي مشجع لبرشلونة يتألم من تتويج الريال بلقب الليجا وصعوده لنهائي دوري الأبطال، هذا أمر طبيعي، لأنه خصمنا، لقد توليت المسئولية في نوفمبر/تشرين ثان، وكان الهدف التأهل بالفريق لدوري الأبطال في الموسم المقبل”.

وأردف “لقد جئت بشغف الفوز بالألقاب، ولا يعد هذا ممكنًا في ظل الظروف الحالية، ولكن الأداء العام تحسن، ولكن ينقصنا كيفية المنافسة، يجب أن نقاتل من أجل التتويج”.

وفي سياق آخر، قال تشافي “مواجهة ريال بيتيس غدًا السبت فرصة ذهبية لحسم تأهلنا لدوري أبطال أوروبا، وتعزيز تواجدنا في الوصافة للمشاركة في كأس السوبر الإسباني الموسم المقبل”.

وتابع “بيتيس فريق مميز، يؤدي موسمًا رائعًا ومنتشيًا بتتويجه بكأس إسبانيا، فهم يستحقون اللقب، أبارك لهم، وبالطبع سنقف في ممر شرفي لهم قبل اللقاء”.

وبرر “الممر الشرفي خطوة تعزز الاحترام والروح الرياضية، بيتيس يستحق ذلك، من الخطأ ألا نعلم الأطفال هذه المبادئ، عندما كنت لاعبًا وقفت في ممر شرفي لريال مدريد”.

وختم تصريحاته “بيتيس يمر بموسم تاريخي، لكننا نريد الفوز بالثلاث نقاط والانتقام من خسارتنا أمامهم في المباراة الأولى”.

مقالات ذات صلة