ريال مدريد في بيان غاضب: لماذا اختاروا ملعب فرنسا لنهائي الأبطال؟



أصدر نادي ريال مدريد، بيانًا للتعبير عن غضبه التام من أحداث الشغب التي أحاطت بمباراة الفريق ضد ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال ريال مدريد في بيان اليوم الجمعة “بالنظر إلى الأحداث المؤسفة التي وقعت في 28 مايو/آيار بمحيط وداخل ستاد دو فرانس، نود الاستفسار عن بعض الأمور دفاعًا عن جماهيرنا الذين كانوا ضحايا تلك الأحداث”.

وأضاف البيان “نريد أن نعرف ما هي الأسباب التي دفعت لاختيار هذا الملعب لإقامة النهائي، وما هي المعايير التي يتم أخذها في الاعتبار مع مراعاة ما حدث في ذلك اليوم”.

ونوه “بالمثل فإننا نطلب الإجابات التي توضح وتحدد المسئول عن ترك الجماهير بلا حول ولا قوة، فهناك بعض المشجعين كان سلوكهم مثاليًا في جميع الأوقات”.

واستطرد النادي الملكي في بيانه “ما كان ينبغي أن يتحول حفل ضخم لكرة القدم إلى أحداث مؤسفة أصابت العالم بغضب شديد”.

وتابع “كما ظهر بوضوح في الصور المنقولة عبر الإعلام، تعرض العديد من المشجعين للاعتداء العنيف والمضايقة والسرقة، واضطر بعضهم لقضاء الليل في المستشفى بسبب الإصابات التي تعرضوا لها”.

وختم الريال بيانه “تستحق جماهيرنا الرد، وأن يتم توضيح المسئول عن الأمر والقضاء على مثل تلك المواقف للأبد من كرة القدم والرياضة”.

وتسببت أحداث شغب حول الملعب، وتدافع الجماهير أمام بوابات الدخول واقتحام الأسوار في تأجيل انطلاق النهائي لمدة 36 دقيقة، كما دخلت فئة من الجماهير بتذاكر مزورة، وحُرم آخرون من حضور اللقاء رغم شراء التذاكر الأصلية.

يذكر أن ريال مدريد توج باللقب، بعد الفوز على ليفربول بهدف دون رد سجله فينيسيوس جونيور.

مقالات ذات صلة