تشافي عن دوري الأبطال: الهدف الرئيسي هو تجاوز دور المجموعات



يخوض مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا بحلم التتويج باللقب، خاصة بعد التدعيمات القوية الأخيرة.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء عشية مواجهة فيكتوريا بيلزن التشيكي ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، قال تشافي إن “الهدف الرئيسي هو تجاوز دور المجموعات. المنافسة والتأهل إلى دور ال 16. الحلم لا يكلف شيئا. لماذا لا يمكننا الفوز بهذه المسابقة؟”.

وحث المدرب الكتالوني لاعبيه على “التحلي بالكثير من التواضع” لمواجهة بطولة، لم يفز بها برشلونة منذ عام 2015.

وسيكون فيكتوريا بيلزن، الذي وصفه تشافي بأنه “معقد” ويعتمد على القوة البدنية، هو الاختبار الأول للبارسا في مجموعة تضم أيضا بايرن ميونخ وإنتر ميلان.

وأقر مدرب برشلونة بأنه سيلجأ للتناوب أمام الفريق التشيكي بعد الفوز على إشبيلية بثلاثية نظيفة في الليجا، وأكد أنه “من الضروري أن نبدأ بشكل جيد وتأمين النقاط الثلاث على أرضنا”، قبل المباريات الصعبة أمام الفريقين الألماني والإيطالي.

وسيكون ميراليم بيانيتش، الذي لم يتدرب مع زملائه اليوم بانتظار إنهاء عملية رحيله عن قلعة الكامب نو، هو الغائب المؤكد عن مباراة الغد.

وأبرز تشافي أن اللاعب البوسني “كان يمكن أن يساعدنا، لكنه قرر الرحيل والبحث عن مزيد من الدقائق والمزيد من الفرص. لقد كان محترفا رائعا”.

وبالمثل، لن يكون ماركوس ألونسو وهيكتور بيليرين ضمن حسابات تشافي لهذه المباراة، حيث يرى المدرب أنهما لا يزالان بحاجة إلى “المزيد من التدريبات البدنية” في جلسات المران المقبلة، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكونا متاحين لمباراة الدوري القادمة.

مقالات ذات صلة