فدائي الشباب يستهل مشواره في تصفيات آسيا بمواجهة اليمن غدا



 يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب، يوم غد السبت، مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023 تحت 19 سنة، بلقاء نظيره اليمني، ضمن المجموعة الثالثة التي تستضيفها لاوس، وتضم غوام واليابان.

وكانت بعثة “فدائي الشباب” قد وصلت إلى عاصمة لاوس فينتيان، يوم أمس الخميس، استعدادا لخوض التصفيات، حيث تتكون البعثة من 35 شخصا بينهم 24 لاعبا، بقيادة المدرب حسام يونس.

وخاض المنتخب مطلع الشهر الجاري معسكرا تدريبيا في فيتنام، تخلله مباراة مع منتخبها الوطني للشباب انتهت بالتعادل السلبي.

وقال المدرب حسام يونس، إن معسكر فيتنام جاء من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين بطريقة وأسلوب اللعب تحضيرا لأول مواجهة في التصفيات أمام المنتخب اليمني.

وأكد يونس أن مباراة اليمن هي أهم مواجهة؛ لأن المنتخب اليمني متطور ولديه عناصر جيدة، حيث أجرى معسكرا مغلقا في السعودية بعد انتهاء بطولة كأس العرب لغاية وصوله إلى لاوس.

وحثّ المدرب الوطني لاعبيه على التركيز العالي وتقديم كل ما لديهم من أجل خطف النقاط الثلاث؛ لأنها ستكون مفتاحا للمواجهات المقبلة في مجموعة قوية تضم أيضا اليابان وغوام وصاحب الأرض، منتخب لاوس.

وقال يونس: “سنسعى لتقديم كل جهدنا في جميع المواجهات بعد الصورة المشرفة خلال كأس العرب، حيث نأمل في هذه التصفيات بتحقيق إنجاز تاريخي للكرة الفلسطينية وإسعاد جماهيرنا في كل مكان”، داعيا جماهير الفدائي الشاب إلى الدعم والمؤازرة خلال هذه التصفيات لتحقيق ما هو مطلوب.

وتضم قائمة المنتخب اللاعبين: مهدي عاصي، مؤيد عوض، يزن شرحة، قيس طه، محمد صندوقة، أحمد شديد، قيس الحطاب، عبد الحميد أبو قبيطة، بسام شديد، عمرو رزق، مهند حسنين، محمد الغزاوي، جمال البدارين، خالد أبو الهيجا، يوسف صبيحي، طارق سليمان، داني درباس، مهدي فتاحي، عرفات الترك، رامز المصري، يونس السيد، زكريا أبو حدبة، ماتياس ميدينا، ومنير البدارين.

ويلتقي منتخبنا في مواجهته الثانية ضمن المجموعة نظيره غوام يوم الاثنين، ثم يواجه اليابان يوم الجمعة المقبل، قبل أن يختتم مشواره في التصفيات بلقاء لاوس يوم الأحد 18 أيلول/سبتمبر الجاري.

ويشارك في التصفيات 43 منتخبا بعد انسحاب استراليا من التصفيات، موزّعة على عشر مجموعات.

وأدى انسحاب استراليا إلى وجود قصور في عدد المنتخبات الآسيوية الموزعة على المجموعات العشر، بين مجموعة تضم خمس منتخبات وأخرى أربعة وفيما تضم المجموعة الثامنة “العراق والكويت والهند” فقط، ما دفع بالاتحاد الآسيوي إلى إعلان نظام جديد لتحديد المتأهلين.

وسيتأهل أبطال المجموعات العشر إلى النهائيات الآسيوية التي تحتضنها أوزبكستان العام المقبل، إضافة إلى أفضل 5 منتخبات احتلت المركز الثاني، على أن تحذف نتائج المنتخبات التي احتلت الوصافة مع صاحبي المركزين الرابع والخامس من المجموعات التي تضم 5 منتخبات، ومع صاحب المركز الرابع في المجموعات التي تضم 4 منتخبات، من أجل توفير مبدأ العدالة بين الجميع.

مقالات ذات صلة