لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قفزة كبيرة لإسبانيا في تصنيف الفيفا.. وتراجع المغرب



حقق منتخب إسبانيا قفزة كبيرة في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس.

قفز منتخب إسبانيا الفائز مؤخرا ببطولة أمم أوروبا يورو 2024 خمسة مراكز ليحل ثالثا في التصنيف الشهري.

وظل منتخب الأرجنتين الفائز ببطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي في صدارة التصنيف، كما احتفظ منتخب فرنسا بالوصافة رغم خروجه من قبل النهائي في اليورو.

وتقدم منتخب إنجلترا وصيف اليورو مركزا ليحتل المركز الرابع بينما تراجع منتخب البرازيل خطوة ليحتل المركز الخامس بعد خروجه من الدور الثاني في كوبا أمريكا.

وتراجع منتخب بلجيكا 3 خطوات ليحتل المركز السادس، بينما بقى منتخب هولندا في المركز السابع وتراجع المنتخب البرتغالي للمركز الثامن.

واقتحم منتخب كولومبيا وصيف كوبا أمريكا دائرة الكبار بتقدمه ثلاثة مراكز ليأتي تاسعا في التصنيف بينما بقى منتخب إيطاليا في المركز العاشر.

من ناحية أخرى، شهدت المنتخبات العربية تغييرات طفيفة، فتراجع منتخب المغرب مركزين من (12) إلى (14) عالميا ولا يزال الأول في التصنيف العربي، كما حافظت قطر على المركز الثاني رغم التراجع من المركز (34) إلى (35) عالميا، فيما حافظ المنتخب المصري على المركز الثالث عربيا و(36) عالميا، وبقي المنتخب التونسي رابعا (41) عالميا، والجزائر خامسا والتراجع مركزين من (44) إلى (46) عالميا، والعراق سادسا (55) والسعودية سابعا (56) والأردن ثامنا (68).

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة