لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“الفدائي” يرفع شعار الفوز لا غيره أمام الكويت غدا بتصفيات كأس العالم



 يستقبل منتخبنا الوطني لكرة القدم، في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة شقيقه الكويتي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

وسيكون “الفدائي” مطالبا بتحقيق الفوز لا غيره أمام الأزرق الكويتي للحفاظ على آماله في استمرار المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لكأس العالم.

ولعب المنتخب 10 مباريات مع الكويت فاز في لقاء أقيم قبل سنوات في الكويت، وتعادل في لقاءين، وخسر بسبعة.

وقال المدير الفني لمنتخبنا الوطني مكرم دبوب إن “المباراة أمام الكويت مهمة جدا ونحن مطالبون بالفوز بها حتى تعطينا حافزا لبقية المشوار في التصفيات”.

وأشار في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي عقد اليوم الإثنين في الدوحة، إن بعض الأسماء قد تعود إلى تشكيلة “الفدائي”، ولكن هذا ما سنعرفه غدا بالتحديد.

واعتبر أن الحظوظ ما زالت قائمة لكل المنتخبات في المجموعة، “ولذلك فإن كل نقطة ومباراة لها أهميتها، لا سيما أن الكويت منافس مباشر لنا على المركز الثالث أو الرابع”.

بدوره، قال قائد المنتخب الوطني مصعب البطاط، إن “المباراة مع الكويت مصيرية بالنسبة لنا ولا تقبل القسمة على اثنين، ولذلك فنحن عازمون على الفوز بها”.

ولفت إلى أن “أجواء التفاؤل سائدة في المنتخب، وسط انسجام تام وروح معنوية عالية للاعبين”.

وأكد أن “منتخبنا في تطور مستمر ويحقق نتائج طيبة، ووصولنا إلى هذه المرحلة من تصفيات كأس العالم هو أكبر دليل على ذلك”.

ويغيب عن المباراة كل من محمد درويش ومصطفى زيدان وسامر الجندي بسبب الإصابات، وميلاد تيرمانيني بسبب تراكم البطاقات، في حين يستعيد المنتخب خدمات الرباعي تامر صيام ورامي حمادة ومحمد صالح وجوناثان زوريلا.

وزار رئيس الاتحاد لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، وسفير دولة فلسطين في قطر فايز أبو الرّب، المنتخب وجلسا مع اللاعبين والجهاز الفني بعد نهاية الحصة التدريبية، مساء الأحد، وحثّوهم على بذل أقصى طاقاتهم لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث من مباراة الأزرق الكويتي.

وكان منتخبنا قد استهل تصفيات الدور الحاسم، بخطف نقطة التعادل من أرض “الشمشون” الكوري، قبل أن يخسر بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام المنتخب الأردني الشقيق في مباراة بيتية أقيمت في ماليزيا، ثم خسر في الجولة الثالثة بهدف دون رد أمام شقيقه العراقي في البصرة.

وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن العراق، ويحل المنتخب الأردني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم المنتخب العماني برصيد 3 نقاط في المركز الرابع، والكويت في المركز الخامس برصيد نقطتين، في حين يتذيل منتخبنا الوطني المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وبالتالي، في حال نجح منتخبنا في تأمين النقاط الثلاث في مباراة الغد، سيصعد إلى المركز الخامس على أقل تقدير، علما أن المنتخب الأردني يستضيف نظيره العماني، وتستضيف كوريا الجنوبية العراق في مباراة سيضمن فيها الفائز إلى حد كبير التأهل إلى “المونديال”.

وتضم كتيبة “الفدائي” مجموعة من اللاعبين المميزين والمحترفين في أندية عربية وعالمية كبيرة، على رأسهم المهاجم الفذ وسام أبو علي، نجم الأهلي المصري وهدّاف الدوري الموسم الماضي، والمهاجم القناص عدي الدباغ المحترف في رويال شارلوا البلجيكي، وعمر فرج مهاجم الزمالك المصري، والقائد مصعب البطاط مدافع الفيصلي الأردني، وعميد محاجنة لاعب الريان القطري، وزميله في الفريق محمد صالح، وغيرهم من النجوم الذين يبذلون كل جهد ممكن لرفع اسم فلسطين عاليا في ظل ما يتعرض له شعبنا من حرب إبادة إسرائيلية متواصلة منذ أكثر من عام، أدت إلى دمار كامل للمنظومة الرياضية في قطاع غزة، وتوقف تام للأنشطة الرياضية ومن ضمنها دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية.

وأظهرت الجولات الثلاث الأولى من التصفيات، أن المنتخبات الأخرى في المجموعة لا تتفوق على منتخبنا بشيء، وبإمكان منتخبنا التفوق عليها في حال لعب بتركيز أكبر وبتنظيم دفاعي واستغلال الفرص أمام المرمى، حيث نمتلك خط هجوم عالي المستوى وقادر على التسجيل في كل مباراة وأمام أي منتخب.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة