لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أبوظبي الـ11 عالميا في “محور التكنولوجيا” بتقرير التنافسية



تلفزيون الفجر | احتلت العاصمة الإماراتية أبوظبي المركز 11 عالمياً في محور التكنولوجيا، وذلك وفقاً لنتائج تقرير الكتاب السنوي للتنافسية الرقمية العالمية 2020، الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية ممثلةً بمكتب أبوظبي للتنافسية، ودائرة الإسناد الحكومي ممثلةً بهيئة أبوظبي الرقمية.

وأشار الكتبي إلى أن هذه النتائج تُشكل حافزاً للمضي قُدماً في مسيرة التحول الرقمي وفتح آفاق مستقبلية جديدة في قطاع التكنولوجيا وتحقيق مراكز متقدمة عالمياً، من خلال التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

بدوره، عبر فهد الكيومي، وكيل دائرة الإسناد الحكومي عن اعتزازه بالنتائج الإيجابية التي حققتها إمارة أبوظبي في محور التكنولوجيا، مؤكدا أنها تمثل دافعاً قوياً للاستمرار في الجهود المبذولة من الجهات الحكومية الساعية إلى تحقيق هدف مشترك يتمحور حول تقديم خدمات رقمية فعالة ومستدامة وآمنة في إمارة أبوظبي.

وأشار الكيومي إلى أن إمارة أبوظبي تمضي برؤية طموحة نحو المستقبل، وترسخ ثقافة التميز في المجتمع لأن تكون بمقدمة مدن العالم في التنافسية على مختلف الأصعدة والمجالات.

ونقلت وكالة الإمارات للأنباء عن محمد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية قوله “سررنا بالنتائج التي حققتها إمارة أبوظبي في محور التكنولوجيا على المستوى العالمي، والتي تأتي انعكاساً للجهود المبذولة في مسيرة التحول الرقمي، وتؤكد على المكانة الريادية للإمارة في مؤشرات التنافسية العالمية”.

وأكد أن جهود هيئة أبوظبي الرقمية مستمرة لإحراز المزيد من التقدم في محور التكنولوجيا وبما يتماشى مع مهمتها التي تهدف إلى تمكين ودعم وتقديم منظومة حكومية رقمية استباقية، متخصصة ومتعاونة وآمنة.

ويهدف الكتاب السنوي للتنافسية الرقمية العالمية إلى قياس تنافسية الإمارة في عدة محاور وتسليط الضوء على معدلات تنافسية الإمارة في المؤشرات العالمية المختلفة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة