صنفت كأكثر حملات التطعيم تقدماً، الإمارات تتجاوز حاجز 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، يوم الخميس، أن عدد جرعات لقاح “كوفيد-19” التي تم تقديمها في الدولة منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم، تجاوز عشرة ملايين جرعة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فإن تحقيق هذا الإنجاز يعكس نجاح الحملة الوطنية والوعي المجتمعي بأهمية أهدافها ودورها الرئيسي في الوصول إلى تحقيق المناعة المجتمعية والتعافي من الجائحة.

وقال عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، إن النجاح في الوصول إلى هذا العدد القياسي من جرعات لقاح “كوفيد-19” يعد ثمرة لرؤية وتوجيهات قيادة الدولة وجهود القطاع الصحي البارزة وكافة العاملين ضمن خط الدفاع الأول.

وأكد أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد “كوفيد-19” تتواصل في مختلف مناطق الدولة وسط ثقتنا بالوعي المجتمعي بأهمية الحصول على اللقاح الذي سيقودنا في نهاية المطاف إلى التعافي من آثار الجائحة.

وأشار إلى أن لقاحات “كوفيد-19” الأربعة متوافرة لكافة فئات المجتمع وفي مختلف مناطق الدولة بشكل مجاني “ونؤكد على سلامتها وفاعليتها الكبيرة”.

وأضاف الوزير “نود أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير والامتنان لكل أفراد المجتمع من الذين اختاروا أخذ التطعيم لحماية أنفسهم، ودعا باقي أفراد المجتمع مِمن هم فوق الـ 16 عاما بضرورة المسارعة إلى أخذ اللقاح والمساهمة في حماية المجتمع.

مقالات ذات صلة