الإمارات تمنح “الإقامة الذهبية” للأطباء المقيمين لديها

تلفزيون الفجر | منحت الإمارات، الأربعاء، الأطباء المقيمين فيها، فرصة الحصول على الإقامة الذهبية، تمنحهم وعائلاتهم إقامة تصل إلى 10 سنوات.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام”، أن حكومة البلاد “دعت جميع الأطباء المقيمين في الدولة إلى التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لمدة 10 سنوات”.
وأوضحت، أن فريقا مشتركا من الجهات الحكومية المعنية، سيعمل على تلقي الطلبات وتقييمها لإصدار الإقامة الذهبية للأطباء المؤهلين للحصول عليها.
والقرار، بحسب الوكالة، “يعزز شعور الأطباء بالاستقرار ويسهم باستقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من مختلف دول العالم، وينعكس بشكل إيجابي على تعزيز كفاءة الخدمات وجودة الرعاية الطبية في الدولة”.
وفي 11 يوليو/ تموز الجاري، قررت الإمارات منح 100 ألف إقامة ذهبية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة والمتخصصة في مجال البرمجة.
ويبلغ التعداد السكاني لدولة الإمارات، 9 ملايين و282 ألف نسمة بحسب إحصائيات رسمية، يشكل الوافدون والأجانب منهم نحو 80 بالمئة، وفق تقديرات أممية.
وطبقت الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر الشروط، لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.
ويتيح النظام للمقيمين في الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، بحسب المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة