لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فيديو: سقوط قتلى باطلاق نار في خلدة أثناء مرور موكب تشييع المواطن علي شبلي



أفادت مصادر في حزب الله لـ”لبنان 24″ عن سقوط 4 قتلى من عناصره أثناء مرور موكب تشييع المواطن علي شبلي الذي قتل أمس على خلفية ثأر على يد شاب من آل غصن من عشائر العرب، مشيرة إلى أن هناك عناصر تمت محاصرتها.

وطلب حزب الله من الجيش التدخل وإلا سيتدخل بنفسه للحسم.

وسمع إطلاق نار وقذائف “أر بي جي” بكثافة في دوحة عرمون وعلى أوتوستراد خلدة في الإتجاهين، مما تسبب بحالة توتر وهلع بين السكان في المحلة، على خلفية اغتيال شبلي. ووفق ما أفادت قناة “الجديد”، فإن الطريق من خلدة في اتجاه بيروت مغلقة حاليًّا بسبب كثافة إطلاق النار من مصادر متعددة، وقد إضطر بعض المدنيين من ترك سيارتهم وسط الطريق، في حين تحول السير إلى الطرقات الفرعية.

وعلى الفور إنتشرت عناصر من الجيش في المنطقة وتعمل على ضبط الوضع.

تزامنًا، أصدر “حزب الله” بيانًا جاء فيه: “تعليقاً على الحادث المؤسف والأليم الذي طال الشهيد المظلوم علي شبلي في منطقة الجية، والذي قضى بفعل منطق التفلت والعصبية البعيدين عن منطق الدين والدولة، نؤكد رفضنا المطلق لكل أنواع القتل والاستباحة للحرمات والكرامات، ونهيب بالأجهزة الأمنية والقضائية التصدي الحازم لمحاسبة الجناة والمشاركين معهم. اضافة الى ملاحقة المحرضين الذين أدمنوا النفخ في أبواق الفتنة واشتهروا بقطع الطرقات وإهانة المواطنين. إننا في حزب الله نعزي آل شبلي بالشهيد المظلوم علي شبلي، ونسأل الله لهم الصبر والسلوان، ونؤكد قيام الدولة بواجبها في الملاحقة والمحاسبة”

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة