لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ارتفاع ضحايا السيول في تركيا إلى 31



ارتفع عدد ضحايا السيول التي شهدتها تركيا إلى 31 شخصًا، بحسب ما أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، اليوم، الجمعة.

وتعرضت مناطق غربي منطقة البحر الأسود (شمالي تركيا) لهطول أمطار غزيرة، تسببت بحدوث فيضانات في ولايات بارطن وقسطمونو وسينوب.

وأوضح البيان أن السيول أودت بحياة 29 شخصا في قسطمونو، واثنين في سينوب، فيما يستمر البحث عن مفقود في بارطن.

وذكر البيان أن جميع المؤسسات المعنية تواصل عمليات الإجلاء والبحث والإنقاذ والاستجابة بدعم من الأفراد والمركبات، مشيرًا إلى استمرار علاج 10 مواطنين في المستشفيات.

وفي وقت سابق أعلنت “آفاد” في بيان، إجلاء 323 شخصا في بارطن، و925 آخرين في قسطمونو، و472 في سينوب، والجمعة، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، الأماكن المتضررة من السيول في الولايات الثلاثة “مناطق منكوبة”.

وارتفع مستوى المياه في بعض المدن يوم الأربعاء، إلى أربعة أمتار وفق السلطات، واجتاحت السيول شوارع بأكملها وجرفت سيارات وإشارات مرورية.

ويربط عدد من العلماء بين الاحترار الناجم عن النشاط البشري والحدوث المتكرر لظواهر مناخية قصوى.

وشهدت تركيا في الأشهر الأخيرة عددا من الكوارث الطبيعية، بما فيها موجات جفاف شديدة وحرائق غابات عنيفة بين أواخر تموز/ يوليو وأوائل آب/ أغسطس.

وبعد هذه السلسلة من الكوارث الطبيعية، حضّ العديد من السياسيين والجمعيات الحكومة على اتخاذ تدابير جذرية من أجل الحد من انبعاثات غازات الدفيئة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة