لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

من أصل 24.. الدفاعات السورية أسقطت 21 صاروخاً اسرائيلية



قال الجيش الروسي إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 21 صاروخاً من أصل 24 أطلقتها الطائرات الإسرائيلية صوب الأراضي السورية مساء يوم الخميس الماضي.

وأضاف الجيش في بيان رسمي أن الغارات شُنّت عبر أربع طائرات F15 من فوق لبنان.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة أن سلاح الجو قصف مواقع في سورية على دفعتين مساء الخميس، الأولى استهدفت “مواقع إيرانية مهمة في مطار دمشق الدولي، من بينها مخزن يحوي وسائل قتالية إستراتيجيّة”.

وأن الاستهداف شمل “مرّة أخرى، وبشكل استثنائي، بطارية صواريخ SA-5، لنقل رسالة إلى السوريين”، وزعم أن البطارية أصيبت “بشكل كبير”، رداً على سقوط مضاد جوي سوري في البحر قبالة تل أبيب.

وتم العثور في أماكن بتل أبيب صباح أمس الجمعة، على شظايا كبيرة من صاروخ أرض–جو مضاد للطائرات، تم إطلاقه من سورية في موازاة الغارة الإسرائيلية في منطقة دمشق.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الصاروخ انفجر فوق البحر، وأن منظومة دفاع جوي إسرائيلية رصدت الصاروخ ومساره ومكان سقوطه المتوقع في البحر، ولذلك لم يتم تشغيل صافرات إنذار في منطقة وسط إسرائيل.

وقالت وكالة “سانا” السورية إن الدفاعات الجوية للجيش السوري تصدت بعد منتصف ليل الخميس، لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط دمشق وأسقطت معظم الصواريخ.

ونقلت عن مصدر عسكري سوري قوله إنه “حوالي الساعة الواحدة و26 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جوياً من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة