الصحة الإسرائيلية: وفيات كورونا ترتفع إلى 7,205 والإصابات الخطيرة 677

أظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الأحد، تسجيل 3,887 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منذ منتصف الليلة الماضية، وذلك بعد إجراء نحو 73 ألف فحص لتشخيص الإصابة بالفيروس، لتنخفض نسبة الفحوصات الموجبة نحو 5.46%.

هذا ورجح كبار المسؤولين في وزارة الصحة، الوصول إلى “مناعة القطيع” خلال شهر أو شهرين “إذا ما تواصلت معدلات التطعيم المرتفعة واستمر عدد الإصابات الجديدة المسجلة في الارتفاع في الأسابيع المقبلة”.

ووفقا التوقعات التي نقلتها هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”) عن مسؤولين في جهاز الصحة، فإنه خلال الأسابيع المقبلة، سيتم تشجيل عشرات آلاف الإصابات الجديدة بكورونا لغير المتطعمين باللقاح المضاد للفيروس، معظمهم من الأطفال، فيما سيتلقى عشرات آلاف الجرعة الثالثة من اللقاح.

ويعتقد المسؤولون أن خلال الأسابيع المقبلة سيرتفع عدد متلقي الجرعة الثالثة إلى حوالي 4.5 مليون شخص؛ والمزج بين بيانات التطعيم والإصابة سيعيد إسرائيل إلى الوضع الذي كانت عليه في أوائل تموز/ يوليو الماضي، قبل بدء تفشي الموجة الرابعة من الفيروس.

وبيّنت المعطيات الرسمية ارتفاع حصيلة وفيات كورونا منذ بدء انتشار الفيروس في آذار/ مارس 2020 إلى 7,205 حالات، وذلك بعد تسجيل 11 حالة وفاة منذ صباح اليوم، الأحد، فيما بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات مليونا و117 ألفا و596 حالة.

ووفقا لبيانات الصحة الإسرائيلية، فإنه من بين حالات الوفاة من جراء الإصابة بكورونا منذ بداية الشهر الجاري، هناك 65 حالة وفاة لأشخاص لم يتلقوا أي جرعة من اللقاح المضاد لكورونا، و42 حالة وفاة لأشخاص امتنعوا عن تلقي الجرعة الثالثة (المعززة)، و15 حالة لأشخاص حصلوا على الجرعات الثلاث.

وخلال الشهر الماضي، توفي ثمانية أشخاص دون سن الستين، اثنان منهم حصلوا على جرعتي اللقاح في حين لم يتلق ستة منهم أي جرعة من اللقاح المضاد لكورونا.

وأظهرت المعطيات الرسمية أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في أقسام كورونا في المشافي الإسرائيلية وصل إلى 1,096 حالة؛ 677 منهم في حالة خطيرة، من بينهم 157 يخضعون للتنفس الاصطناعي؛ فيما تم وصف 206 حالات بـ”الحرجة”.

ووفقا للبيانات الرسمية، فإن عدد الإصابات النشطة بكورونا بلغ 84,218 حالة.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بلغ 2,622,010، فيما وصل عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بجرعتي اللقاح 5,510,800، في حين بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 6,015,434.

وشهد يوم أمس، السبت، تسجيل 5,001 إصابة جديدة بكورونا، بعد إجراء نحو 88 ألف فحص لتشخيص الإصابة بالفيروس، ووصلت نسبة الفحوصات الموجبة إلى 5.75%.

مقالات ذات صلة