فصائل فلسطينية تعلق على رفض العراق للتطبيع

علقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، على الموقف العراقي الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، موجهة التحية للعراق على هذا الموقف.

وقال منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح، في تصريح نشره على صفحته في موقع (فيسبوك)، مساء اليوم السبت: “تحية للعراق الشقيق الذي لم يقبل أي تراجع عن التزام حكومة بلاده بقضية العرب، والمسلمين الأولى قضية فلسطين”.

وأضاف: “الشكر لحكومة العراق، وسنبقى نشد على يد القيادة السياسية في موقفها الشجاع والثابت، والمستمر، تجاه القضية الفلسطينية على مر السنين ورفضهم التطبيع قبل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة”.

وتابع الجاغوب بقوله: “عاش العراق قيادة و حكومة وشعبا وسيبقى موقفهم هذا في ذهن كل فلسطيني وهو موقف ليس غريب عن العراق الذي يقف الى جانب فلسطين وحقوقها دوما وخير شاهد على مواقف العراق شهداء الجيش العراقي في فلسطين رحمهم الله جميعا ورحم كل الشهداء العرب الذين ارتقوا على ثرى فلسطين”.

وفي سياقٍ متصل عقبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم السبت، على الموقف الذي أبدته الرئاسة العراقية، والرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد حازم قاسم، الناطق باسم حركة حماس في تصريحات له، حركته تقدر الموقف العراقي القيادي والشعبي الرافض للتطبيع مع الاحتلال، وانحيازه الدائم للقضية الفلسطينية.

وقال قاسم: “العراق كانت على الدوام تقف الى جانب القضية الفلسطينية ونضال شعبنا العادل ضد الاحتلال الإسرائيلي”، مضيفا: “العراقيون قاتلوا الى جانب شعبنا منذ حرب 1948 رفضا لإقامة الكيان الصهيوني”.

ودعا الناطق باسم حركة حماس، كل الدول العربية في المنطقة، إلى رفض التطبيع والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

مقالات ذات صلة