سلطنة عمان تعلن انتهاء التأثيرات المباشرة لاعصار شاهين وترفع الأضرار

أعلن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة في سلطنة عُمان، اليوم الإثنين، عن انتهاء خطورة التأثيرات المباشرة لإعصار “شاهين”.

وأكّد رئيس قسم التخطيط وتطوير الأرصاد بهيئة الطيران المدني عبد الله بن راشد الخضوري في تصريحٍ لوكالة الأنباء العمانية، على أنّ بيان انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية جاء بعد ضعف الحالة وتحولها إلى منخفض مداري، يتمركز في جنوب الظاهرة، ويدخل السعودية في الوقت الحالي.

وقال: “صدور بيان انتهاء التأثيرات المباشرة للإعصار لا يعني عدم هطول أمطار على شمال السلطنة، حيث ما يزال هناك وجود لبعض السحب المتفرقة في شمال البلاد، إضافةً إلى فرص لتشكل السحب الرعدية على جبال الحجر كتأثيرات غير مباشرة”.

وطالب الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية، لأنّ بعضها مستمرة في الجريان، إضافةً إلى وجود تجمعات مائية على أنّ تكون الأوضاع غدًا الثلاثاء مستقرة بشكلٍ كبير.

من جهته، أصدر سلطان عُمان هيثم بن طارق، قرارًا بتشكيل لجنة وزارية لتقييم الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم المختلفة في المحافظات التي تأثرت مباشرة بمركز الحالة المدارية “شاهين”.

ودعا بضرورة الإسراع في إصلاح البنية الأساسية التي تضررت نتيجة هذه الأنواء، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لسرعة إعادة الخدمات الأخرى المتضررة.

مقالات ذات صلة