صحة الاحتلال: تسجيل 170 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الثلاثاء، تشخيص 170 إصابة مؤكدة جديدة بالمتحورة “أوميكرون”، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالمتحورة الجديدة من فيروس كورونا في إسرائيل إلى 341.

ولفتت الوزارة إلى أنّ هناك “اشتباهًا كبيرًا” في 807 إصابات محتملة أخرى بالمتحورة الجديدة، لم يتم الحصول على نتائج اختبار التسلسل الجيني بشأنها حتى الآن.

وأوضحت المعطيات الرسمية التي صدرت عن الوزارة مساء اليوم، أنه من بين الحالات الـ1,148 (المؤكدة والمشتبه بها)، هناك 528 حالة تظهر عليها أعراض المرض.

وأظهرت البيانات أن أكثر من نصف الحالات المؤكدة (246 حالة) سجلت لأشخاص تم تطعيمهم.

وسجلت 234 إصابة مؤكدة في أوساط العائدين من جنوب أفريقيا، وإنجلترا، وفرنسا، والولايات المتحدة، والإمارات، وهنغاريا، وإيطاليا، وناميبيا، تنزانيا، وألمانيا، والمغرب، وإسبانيا، وصربيا، وبلجيكا، وقبرص، وتركيا.

في حين انتقلت العدوى إلى 29 شخصا من جراء مخالطة عائدين من الخارج. وأصيب 66 شخصا بسبب تفشي الفيروس في البلاد؛ ولم تحدد الوزارة مصدر العدوى التي انتقلت إلى 12 مصابا مؤكدا بـ”أوميكرون”.

وفي وقت سابق، اليوم، صادق الكنيست على إضافة الولايات المتحدة إلى “القائمة الحمراء” لأكثر من خمسين دولة يمنع السفر إليها بسبب انتشار المتحوّرة أوميكرون.

كما صادقت لجنة الدستور والقانون والقضاء في الكنيست على حظر السفر إلى إيطاليا وبلجيكا وألمانيا والمجر والمغرب والبرتغال وكندا وسويسرا وتركيا اعتبارًا من منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء.

وستظل هذه القرارات سارية المفعول مع الدول الأخرى التي تشملها “القامة الحمراء:ـ حتى 29 كانون الأول/ ديسمبر الجاري

مقالات ذات صلة