القوات الروسية تسيطر بالكامل على ميليتوبل- قتال عنيف على مشارف كييف



أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ القوات الروسية سيطرت بالكامل على ميليتوبل.

وأضافت بأنّه يجري ضرب أهداف عسكرية أوكرانية بسلاح عالي الدقة، موضحةً أنّه تم تدمير 821 هدفاً عسكرياً أوكرانياً حتى الآن.

وكشفت أنّه يجري استخدام سفن الأسطول الروسي في العملية العسكرية وتم تدمير 7 قوارب أوكرانية، وتم توجيه ضربة بصواريخ مجنحة انطلاقاً من السفن والطائرات باتجاه أهداف عسكرية أوكرانية.

وهاجمت القوات الروسية العاصمة الأوكرانية كييف من عدة اتجاهات، فيما ذكر الجيش الأوكراني صباح اليوم السبت، أنه تصدّى لهجوم روسي على قاعدة عسكرية في العاصمة، وأن جنودا روسا يحاولون السيطرة على محطة لتوليد الكهرباء.

وسُمع دوي متكرر للمدفعية الثقيلة والنيران الكثيفة على مسافة من وسط المدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وقال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية هاجمت قاعدة عسكرية على شارع رئيسي في كييف، لكن قواته تمكنت من صد الهجوم.

ورغم اشتداد حدة القتال، أشارت الحكومتان الروسية والأوكرانية إلى انفتاحهما على المفاوضات مما أعطى بصيص أمل للدبلوماسية منذ أن بدأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الغزو فجر الخميس الماضي.

وقال مستشار في مكتب الرئيس الأوكراني إن قتالا يدور بالقرب من خيرسون وميكولايف وأوديسا في جنوب أوكرانيا.

وقالت قيادة الجيش الأوكراني، إن المناطق القريبة من مدن سومي وبولتافا وماريبول تعرضت لضربات جوية، مع إطلاق صواريخ كروز من طراز “كاليبر” على البلاد من البحر الأسود.

وأفادت التقارير بسماع دوي إطلاق نار بالقرب من المقرات الحكومية في وسط العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم السبت.

وأعلنت أوكرانيا في وقت سابق عن وقوع هجوم على قاعدة عسكرية قرب وسط المدينة، وقالت إن قواتها تمكنت من صد الهجوم.

مقالات ذات صلة