تراهن على عاملين.. اسرائيل تستعد لاستقبال مليون يهودي من روسيا وأوكرانيا



تلفزيون الفجر | تستعد اسرائيل لاستقبال آلاف اللاجئين من روسيا وأوكرانيا و من المتوقع أن يؤدي استمرار القتال في أوكرانيا والضغط الاقتصادي في روسيا إلى هجرة عشرات الآلاف من كلا البلدين.

حتى اليوم ، من المتوقع أن يصل عدة مئات من المهاجرين واللاجئين من أوكرانيا إلى إسرائيل ، لينضموا إلى عدة آلاف وصلوا في الشهر ونصف الشهر الماضيين ، وهذه مجرد البداية. إن مزيجًا من القتال المستمر هناك جنبًا إلى جنب مع والضغط الاقتصادي المتزايد في روسيا ، يتطلب من إسرائيل الاستعداد لموجة كبيرة من الهجرة تحت الضغط ، مثل التي حصلت في التسعينيات وفقا لموقع زمان العبري .

ومنذ بداية القتال في 24 فبراير ، تم إصدار 1650 تأشيرة هجرة إلى إسرائيل وأبلغت سلطة السكان أنه في ذلك الوقت وصل إجمالي 3456 من حاملي جوازات السفر الأوكرانية إلى إسرائيل ، من بينهم 151 مُنعوا من الدخول.

ويبلغ عدد يهود أوكرانيا حوالي 200000 شخص وروسيا حوالي 600000. وتراهن إسرائيل على الحرب في أوكرانيا مع الضغط الاقتصادي في روسيا ، يمكن أن يجلب عشرات الآلاف إلى هنا يضيف التقرير .

على سبيل المقارنة ، في السنوات الأخيرة ، جاء 48700 مهاجرا من روسيا ، منهم 7707 في العام السابق وحده. في ذلك الوقت جاء 26،290 مهاجرًا من أوكرانيا ، منهم 3،107 في العام الماضي.

قررت الحكومة الإسرائيلية الاعتراف بالمهاجرين من أوكرانيا على أنهم هاربون من مناطق المعارك والطوارئ ، مما يعني أن كل مهاجر سيحصل على منحة لمرة واحدة بقيمة 6000 شيكل يرتفع المبلغ إلى 11000 شيكل ولأسرة لديها أكثر من طفل واحد 15000 شيكل.

مقالات ذات صلة