معطيات إسرائيلية: 80% من المصابين بفيروس كورونا مؤخرًا تعرضوا لمتحور BA.2



أظهرت معطيات إسرائيلية، أن 80% من المصابين بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة هم من المصابين بالمتحور الجديد لأوميكرون، المسمى BA.2، وهي أرقام أكثر شمولًا مما قدرته وزارة الصحة عند ظهوره.

وبحسب صحيفة هآرتس العبرية، فإن وزارة الصحة الإسرائيلية تعتقد أن المتحور الجديد أصاب نحو 60% فقط من الإصابات الجديدة بالفيروس، لكن التقييم يعتمد على بيانات جزئية منها اعتمادها على تسلسل الحمص النووي للفيروس المأخوذ فقط من المرضى في المستشفيات والذين قدموا إلى إسرائيل من الخارج.

وأشارت الصحيفة إلى أن أعداد الإصابات بدأت ترتفع مجددًا خلال الأسبوع الجاري، وأن وزارة الصحة بدأت بالفعل مناقشة العودة إلى بعض القيود لفرضها على الجمهور، مشيرةً إلى أنه تم أمس تجيل 12869 إصابة وهو ضعف متوسط عدد الأشخاص الذين تم تشخيصهم يوميًا الأسبوع الماضي، وكانت آخر مرة كان فيه عدد المصابين نحو 13 ألف منذ نحو شهر.

وبحسب التقديرات، فإن المتحور الجديد يشبه في كثير من النواحي “أوميكرون” ولكنه معدي بنسبة 30%، فيما يعتقد خبراء الصحة الإسرائيلية أنه لن يتسبب بموجة مراضة كبيرة وأنه سيتم التعامل معه كخطوة على طريق وقف المرض، ويرجع ذلك بالأساس إلى أن غالبية المصابين يعانون من أعراض خفيفة.

ترجمة القدس دوت كوم

مقالات ذات صلة