وزارة الاستخبارات الإيرانية: اعتقال ثلاثة جواسيس للموساد الاسرائيلي



أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، مساء الأربعاء، أنها اعتقلت ثلاثة جواسيس يعملون لصالح جهاز الموساد الإسرائيليّ. وبالتزامن مع ذلك، عطّل هجوم سيبرانيّ، مصدره العراق، الموقع الإلكتروني لسلطة المطارات الإسرائيلية.

وأفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، بـ”اعتقال ثلاثة أشخاص بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي، في سيستان وبلوشستان جنوب إيران”.

وفي الوقت ذاته، أدى هجوم إلكتروني على الموقع الإلكتروني لسلطة المطارات إلى انهياره في وقت متأخر من مساء الأربعاء، قب أن يعود للعمل كالمعتاد، بحسب ما أفاد بيان رسميّ مقتضب.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية العامّة (“كان 11”)، أن “التحقيق يجري في احتمال أن يكون قراصنة مؤيدون لإيران وراء الهجوم”.

وأضافت أن المسؤولين عن الموقع، أوضحوا أنه “قد انهار بسبب كثرة المستخدمين، ويؤكدون أنه لم يلحق أي ضرر بالأنظمة التشغيلية لسلطة المطارات”.

وأعلنت مجموعة من قراصنة الإنترنت “هاكرز” من العراق، مسؤوليتها عن الهجوم السيبراني.

وبحسب ما أورد “واينت”، الموقع الإلكترونيّ لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإنّ المجموعة العراقية، والتي تحمل اسم “ALtahrea Team”، “شيعية ممن يُعرفون بأنهم من أنصار إيران، ويزعمون أن الهجوم تم تنفيذه انتقاما لاغتيال (قائد ’فيلق القدس’ في الحرس الثوري الإيراني، قاسم) سليماني”.

واغتيل سليماني مع 11 من مرافقيه، بغارة أميركية قرب بغداد في 3 كانون الثاني/ يناير 2020.

وفي الرابع عشر من الشهر الماضي، تعطلت مواقع إلكترونية تابعة للحكومية الإسرائيلية، عن العمل، وعدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية، فيما أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الإسرائيلي، حينها، “حالة الطوارئ” لمواجهة ما وصف بـ”أكبر هجوم سيبراني تتعرض له إسرائيل”.

مقالات ذات صلة