3 وفيات و 4585 إصابة جديدة بكورونا في إسرائيل



أعلن في إسرائيل تسجيل 3 وفيات و 4585 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ أمس الثلاثاء.

وتتوالى التحذيرات في إسرائيل التي لا تستبعد انتشار موجة سادسة للجائحة، مع تجدد المشاورات بشأن إمكانية إعطاء جرعة خامسة ضد الفيروس.

ومنذ منتصف الليل وحتى الرابعة فجرا شخصت 126 إصابة جديدة بالفيروس، وبذلك ارتفع إجمالي الحالات النشطة إلى 19221 حالة نشطة.

ومع انتشار الفيروس وسعت الصحة الإسرائيلية من فحوصات كورونا وجددت عمل محطات الفحص المتنقلة، حيث أخذت خلال الـ24 ساعة الماضية، 25349 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 20.38% منها موجبة، في مؤشر لاستمرار الارتفاع بالنتائج مع استمرار ارتفاع معامل تناقل العدوى الذي بلغ 1.19

وفي أعقاب الارتفاع بالعدوى والإصابة بكورونا، يعقد طاقم الصحة الإسرائيلية المكلف بالتعامل مع الأوبئة اليوم جلسة خاصة لبحث إمكانية البدء في إعطاء جرعة خامسة للمسنين والذين يعانون من أمراض مزمنة في الوقت نفسه، و ستوصي الصحة الإسرائيلية كبار السن والأشخاص المعرضين للخطر بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة.

كما سيناقش الطاقم أيضا إعطاء جرعة ثالثة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات إلى 12 سنة، على أن تكون الجرعة مخصصة لمن يريد ذلك ولن تكون إلزامية وتطبيق التزام التطعيم في الجرعتين الثانية والثالثة للطواقم الطبية.

مقالات ذات صلة