لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

البيت الأبيض يعلن موعد زيارة بايدن للشرق الأوسط



علن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيصل إسرائيل مساء 13 تموز/ يوليو المقبل، في زيارة تستمر 40 ساعة، حيث أن زيارته تأتي في إطار جولة في الشرق الأوسط.

وذكر البيت الأبيض في بيان له أن هدف زيارة بايدن هو: “تعزيز التزام الولايات المتحدة بأمن وازدهار إسرائيل”.

وبحسب صحيفة “معاريف” العبرية، من المرتقب أن يجتمع بايدن مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ومن المتوقع أن تجري الزيارة في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وجاء في بيان البيت الأبيض أن هدف زيارة بايدن إلى السلطة الفلسطينية هو “لتأكيد دعمه لحل الدولتين، مع توفير وسائل متساوية من الأمن، الحرية والفرص للشعب الفلسطيني”.

وخلال تواجده في إسرائيل، من المتوقع أن يُجري جولة في منظومة “القبة الحديدية” التي تمول الولايات المتحدة جزءًا منها.

وأضافت الصحيفة، أنه في أعقاب ذلك سيهبط بايدن في جدة بالسعودية، وسيجتمع هناك مع عشرة قادة إقليميين بينهم ولي العهد السعودي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض: إن “بايدن سيناقش عددًا متنوعًا من القضايا الثنائية والإقليميه والدولية مع نظرائه، كما سيناقش وسائل توسيع التعاون الاقتصادي والأمني الإقليمي، بما يشمل البنى التحتية ومبادرات جديدة وواعدة بشأن المناخ، أيضًا ردع التهديدات من إيران، تعزيز حقوق الانسان، وتوفير الطاقة والأمن الغذائي العالمي”.

وخلال زيارته الى السعودية من المتوقع أن يشارك بايدن في قمة مجلس التعاون الخليجي التي تضم السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، البحرين وعُمان، وستضم هذه القمة أيضًا مصر، العراق والأردن.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة