فيديو: قتلى وجرحى في إطلاق نار استهدف مسيرة احتفالية في ولاية إلينوي



أعلنت السلطات الأميركية، اليوم الإثنين، مقتل 6 أشخاص في إثر إطلاق نار استهدف مسيرة احتفالية بعيد الاستقلال، في ضاحية هايلاند بارك بالقرب من شيكاغو، في ولاية إلينوي الأميركية.

وأفادت شبكة “فوكس نيوز” نقلاً عن شهود عيان تمكنوا من الفرار من مكان الحادث بأنّه “قد يكون هناك العديد من الضحايا”، مشيرين إلى أنّه “كانت هناك جثث ملطخة بالدماء، وإحداها مغطاة ببطانية”.

ولفتت القناة إلى أنه تم إلغاء العرض عقب الحادثة.

كما أعلنت شرطة ولاية إلينوي الأميركية، سقوطـ قتلى وإصابة 24 شخصاً خلال إطلاق نار استهدف مسيرة احتفالية في مدينة هيلاند بارك.

ونشر موقع “شيكاغو صن تايمز” المحلي، أن السلطات التنفيذية بالمنطقة أعلنت مقتل أشخاص وإصابة 16 آخرين بعدما أطلق مسلح النار على مسيرة للاحتفال بعيد الاستقلال في هايلاند بارك، بعد انطلاقها بعشر دقائق فقط. ولم تعلن الشرطة إلقاء القبض على المنفذ حتى الآن، ما يعني أن هناك تطورات على الأرض.

كما دعت السلطات المواطنين إلى الابتعاد عن موقع الهجوم.

وتتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، إذ أعلنت الشرطة الأميركية، أمس، أن مسلحاً قتل شخصين وأصاب 4 آخرين، بينهم 3 من عناصر الشرطة، قبل أن ينتحر في منطقة دالاس فورت وورث، بولاية تكساس، في جنوب البلاد.

وفي بداية الشهر الماضي، فتح مسلح النار في منشأة تصنيع في شمال ولاية ماريلاند الأميركية، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة رابع بجروح خطرة، قبل أن تعتقل الشرطة المسلح بعد تبادل لإطلاق النار.

وفي أيار/مايو، فتح شاب يبلغ من العمر 18 عاماً النار داخل مدرسة ابتدائية في يوفالدي في ولاية تكساس، ما أسفر عن مقتل 19 تلميذاً ومعلمتين.

وأشعلت وقائع القتل في يوفالدي وإطلاق النار العشوائي في متجر بقالة في بافالو، في نيويورك، أسفر عن سقوط 10 قتلى، جهوداً جديدة في الكونغرس الأميركي لسنّ قوانين اتحادية أكثر صرامة لحيازة الأسلحة.

مقالات ذات صلة