لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خطة عمل فورية لإنهاء تأخير وإعادة جدولة الرحلات بمطار الملكة علياء



تلفزيون الفجر | أعلنت وزارة النقل الاردنية، الأربعاء، عن اتفاق لتنفيذ خطة عمل فورية تنفذها الجهات المعنية لإنهاء موضوع تأخير وإعادة جدولة الرحلات الجوية.

وقالت وزارة النقل إن الاتفاق “يضمن حقوق المسافرين”، ويتضمن إبلاغهم عن حالات التأخير وإعادة الجدولة قبل وقت كافٍ من الموعد المعلن، تجنباً للاكتظاظ ومراعاة لوقتهم.

وقام وزير النقل الاردني وجيه عزايزة بجولة تفقدية في مطار الملكة علياء الدولي للاطلاع على سير العمل وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين، في ضوء “الازدياد الملحوظ في عدد المسافرين القادمين والمغادرين خلال الموسم الصيفي الحالي”.

واطلع عزايزة خلال الجولة على سير الاجراءات خلال رحلة المسافر المغادر من حيث إجراءات التفتيش الأمني، وكذلك الإجراءات عند نقاط الحجز وبوابات الطائرات، وكذلك الإجراءات المتعلقة بالمسافر القادم من لحظة وصول الطائرة لحين استلام الحقائب، والتركيز على الوقت المستغرق في الرحلة والعقبات التي تواجه المسافرين.

وعقد الوزير اجتماعا مع إدارة المطار ممثلة بمجموعة المطار الدولي والأجهزة الأمنية المعنية والجمارك الأردنية وممثلي شركة الملكية الأردنية الناقل الوطني.

وتحدث الوزير خلال الاجتماع عن ضرورة تكاتف جهود إدارة المطار وكل الأجهزة المعنية والملكية الأردنية وخطوط الطيران العاملة في المطار للرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

وأشار عزايزة إلى ضرورة التنسيق المسبق والمستمر خصوصا في أوقات الذروة.

واستمع الوزير لوجهات نظر الجهات المعنية بشأن موضوع تأخير وإعادة جدولة عدد من الرحلات المغادرة من خلال الناقل الوطني، وأكد ضرورة إيجاد الحلول الناجعة والفورية للتخلص من هذه الظاهرة.

وخلص الاجتماع إلى اتفاق على خطة عمل فورية تقوم بها الجهات المعنية لإنهاء موضوع تأخير وإعادة جدولة الرحلات.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة