الخارجية الأمريكية: نؤكد أهمية المساءلة في قضية شيرين أبو عاقلة



تلفزيون الفجر | سعيد عريقات – صرح نائب الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تريد “المحاسبة” في مسألة مقتل الصحفية الفلسطينية الأميركية، شيرين أبو عاقلة، وتطلب من إسرائيل مراجعة ملابسات مقتل أبو عاقلة كي لا يحدث حدثا مشابها في المستقبل.

وقال باتيل في رداً على سؤال مراسل “القدس” دوت كوم، خلال مؤتمر صحفي حول قضية أبو عاقلة ” الحكومة الأميركية تواصل الضغط على إسرائيل بشكل مباشر وعن كثب وعلى أعلى المستويات، لمراجعة سياساتها وممارساتها في هذا الشأن ولضمان عدم تكرارها في المستقبل. هذا شيء ما زلنا منخرطين به حقًا”.

ورداً على سؤال مراسل “القدس” حول استهداف الصحفيين الفلسطينيين ، قال باتيل “لن أتحدث عن كل مشاركة دبلوماسية لدينا مع إسرائيل؛ لكنني سأذكر مرة أخرى أننا نواصل الضغط على إسرائيل لمراجعة سياساتها وممارساتها عن كثب بشأن قواعد الاشتباك ، واتخاذ خطوات للتخفيف من المخاطر ، واتخاذ خطوات لحماية الصحفيين ، واتخاذ خطوات لحماية المدنيين ومنع وقوع مآسي مماثلة مثل هذه. يحدث في المستقبل”

وأضاف “الولايات المتحدة تواصل دعم الحريات الصحفية وحماية الصحفيين في أداء عملهم ، وندعو جميع الجهات إلى ضمان سلامة الصحفيين خليل القيام بعملهم “.

مقالات ذات صلة