لبنان يؤكد اختراق طائرة إسرائيلية مجاله الجوي



تلفزيون الفجر | أكد الجيش اللبناني، مساء السبت، اختراق طائرة إسرائيلية مسيّرة للمجال الجوي اللبناني.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، مساء السبت، بيانا عن مديرية التوجيه التابعة لقيادة الجيش اللبناني، أن طائرة مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية، في وقت سابق من اليوم.

وأفاد البيان العسكري بأنه “بتاريخ 22 / 10 / 2022 الساعة 10.50 خرقت طائرة مسيرة عن بعد (Drone) تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية، من فوق بلدة كفرشوبا لمسافة حوالى 600 م ولمدة 5 دقائق، ثم غادرت الأجواء باتجاه الأراضي المحتلة”.

وشدد بيان الجيش اللبناني على أن بلاده تجري متابعة موضوع الخرق الإسرائيلي بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”.

وفي السياق نفسه، أكد الجيش اللبناني، الأحد الماضي، أن زوارق حربية إسرائيلية اخترقت المياه الإقليمية اللبنانية عدة مرات في منطقة رأس الناقورة الحدودية.

وجاء في البيان العسكري للجيش أن أربعة انتهاكات من هذا القبيل حدثت، أمس السبت، عندما دخلت السفن عدة مئات من الأمتار داخل المنطقة، مضيفا: “تتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (يونفيل)”.

من جانبه، نفى الجيش الإسرائيلي الاتهامات اللبنانية، وقال إن زوارقه لم تتجاوز الحدود البحرية، على ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

مقالات ذات صلة