كوريا الشمالية تطلق ما لا يقل عن 10 صواريخ باتجاه بحر اليابان والبحر الأصفر



قالت كوريا الجنوبية، صباح اليوم الأربعاء، إن كوريا الشمالية أطلقت أكثر من عشرة صواريخ قبالة سواحلها الشرقية والغربية بعد ساعات من إصدار تهديد مستتر باستخدام الأسلحة النووية ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

ولن يتم الكشف عن تفاصيل أخرى حتى تكمل القوات المسلحة الكورية الجنوبية الرد على إجراءات جارتها الشمالية، بحسب وكالة يونهاب للأنباء.

وفي وقت سابق، صباح اليوم، قالت كوريا الجنوبية، إن جارتها الشمالية أطلقت 3 صواريخ باليستية قصيرة المدى.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء نقلا عن هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية أن أحد الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية طار نحو جزيرة أولونغدو الكورية الجنوبية وسقط في البحر.

وأمس الثلاثاء، حذرت كوريا الشمالية، من أنها قد “تتخذ إجراءات أكثر قوة، إذا واصلت الولايات المتحدة استفزازاتها العسكرية”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية، إن بلاده “تدعو الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى وقف التدريبات العسكرية الواسعة النطاق في المنطقة”، ووصفها بأنها استفزاز قد يستدعي إجراءات متابعة أقوى من بيونغ يانغ.

من جانبه، دعا رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، الجنرال كيم سيونغ كيوم، الاثنين، إلى “الاستعداد التام لمواجهة التهديدات المحتملة من الجارة الشمالية”.

وجاءت دعوة كيوم أثناء تفقده مركز قيادة رئيسي للعمليات الجوية، وسط تدريبات جوية رئيسية تجريها كوريا الجنوبية وأمريكا، وفقا لوكالة “يونهاب” الكورية.

وأدلى الجنرال كيم سيونغ كيوم بهذه التصريحات أثناء زيارته لمركز العمليات الجوية والفضائية في كوريا الجنوبية، التابع لقيادة العمليات الجوية ووحدات الدفاع الجوي الأخرى، مشيرا إلى الاستفزازات الأخيرة من بيونغ يانغ، بما في ذلك الإطلاق المستمر للصواريخ الباليستية.

وذكر مكتب كيم أنه أوعز للمسؤولين في القيادة في قاعدة أوسان الجوية في بيونغتايك، على بعد 70 كيلومترا جنوب سيئول، أن “يحافظوا على وضع الاستعداد التام ضد التهديدات المختلفة”.

وقال: “في حالة حدوث استفزاز للعدو، حافظوا على وضعية عملياتية تسمح برد صارم فيما يتعلق بالدفاع عن النفس لمعاقبة العدو بشكل شامل”.

وأطلقت كوريا الشمالية العديد من الصورايخ الباليستية، خلال الفترة الماضية، بما في ذلك إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى في البحر الشرقي، في يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة