بالفيديو | كييف .. مقتل وزير الداخلية الأوكراني ومسؤولين كبار بتحطم مروحية



أعلنت الرئاسة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن المروحية التي كانت تقل وزير الداخلية وعددا من كبار المسؤولين تحطمت أثناء توجهها إلى الجبهة.

وقُتل 18 شخصاً بينهم وزير الداخلية الأوكراني، دينيس موناستيرسكيج، و3 أطفال، جراء تحطم مروحية قرب روضة أطفال، صباح الأربعاء، في منطقة كييف، حسب ما أعلنت الشرطة الأوكرانية.

وزير الداخلية الأوكراني

وقالت الشرطة في بيان: “لدينا معلومات عن 18 قتيلاً بينهم 3 أطفال”. وأشارت أيضًا في بيانها إلى مقتل وزير الداخلية ومساعده الأول ومسؤول كبير آخر كانوا على متن المروحية.

وأعلن إيهور كليمينكو، قائد الشرطة الوطنية الأوكرانية أن من بين القتلى وزير الداخلية، ونائبه يفغيني ينين، وسكرتير الدولة في وزارة الشؤون الداخلية يوري لوبكوفيتش.

وأضاف كليمينكو أن 9 من القتلى كانوا على متن مروحية خدمات الطوارئ التي تحطمت في بروفاري.

وتقع مدينة بروفاري، التي يقطن فيها نحو 100 ألف شخص، على بعد 20 كيلومترا تقريبًا شمال شرق كييف.

وأكدت شرطة كييف سقوط 22 مصابا، بينهم 10 أطفال تم نقلهم إلى المستشفيات.

وفتحت شرطة كييف تحقيقا في الحادث، فيما أفاد مصدر لـ “العربية” عن ترجيحات بأن مروحية وزير الداخلية سقطت في كييف بسبب عطل فني

ولم ترد أنباء فورية عما إذا كان التحطم نتج عن حادث أم نتيجة الحرب المستمرة منذ 11 شهرا تقريبا مع روسيا.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأوكرانية، الأربعاء، عن سقوط عدد من الضحايا لم تحددهم جراء تحطّم مروحية قرب مدرسة في منطقة كييف.

وكتب حاكم المنطقة أوليكسي كوليبا على تليغرام: “في مدينة بروفاري (الضاحية الشرقية لكييف)، تحطّمت مروحية قرب روضة أطفال ومبنى سكني.. هناك ضحايا”.

وأضاف: “تعمل سيارات الإسعاف والشرطة وعناصر الإطفاء في موقع الحادث”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة