لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

4 دول عربية تدين عملية القدس



أدانت وزارات الخارجية لدى تركيا والإمارات والأردن ومصر، في بيانات صحفية، اليوم السبت، عملية القدس، والتي أسفرت عن مقتل سبعة إسرائيليين.

وقالت الخارجية التركية إننا “ندين الهجوم الإرهابي على كنيس يهودي في القدس”.

وأضافت أنها “تشعر بالقلق من أن تتحول الهجمات التي تصاعدت في الآونة الأخيرة في المنطقة، إلى دوامة جديدة من العنف”، داعية “جميع الأطراف إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتهدئة، ووقف هذه الحوادث”.

ومن جهتها، قالت الخارجية الإماراتية إن “دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”، وفق زعمها.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية /وام/ أن “الوزارة تعرب عن خالص تعازيها للحكومة الإسرائيلية، وشعبها الصديق، ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا، جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، سنان المجالي، إن “الأردن يدين الهجوم الذي استهدف مدنيين في كنيس بالقدس الشرقية، كما يدين كل أعمال العنف التي تستهدف المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف المجالي أن “الأردن يدين العنف ضد المدنيين بكل أشكاله، ويؤكد ضرورة احترام حرمة دور العبادة”.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية المصرية، إن القاهرة “تعرب عن الرفض التام والاستنكار الشديد للهجوم الذي شهدته القدس الشرقية يوم الجمعة، وتؤكد إدانتها لكافة العمليات التي تستهدف المدنيين”.

وحذرت الوزارة من “المخاطر الشديدة للتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

ومساء أمس الجمعة، أسفرت عملية إطلاق نار في مستوطنة “النبي يعقوب”، شمالي القدس، عن مقتل 7 مستوطنين، وإصابة 6 آخرين على الأقل.

وجاءت العملية، بعد يوم من مجزرة نفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين شمالي الضفة العربية، أسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة