لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

العثور على ناج بعد 278 ساعة من وقوع الزلزال في تركيا



 أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أنه عثر على رجل تحت الأنقاض، اليوم الجمعة، بعد 278 ساعة من وقوع الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا في السادس من شباط/فبراير.

وعثر على الناجي هاكان ياسين أوغلو البالغ 45 عاما وفقا لقناة ان تي في الخاصة في اليوم الثاني عشر من الكارثة تحت أنقاض في محافظة هاتاي قرب الحدود السورية التي تضم مدينة أنطاكية المدمرة كليا.

وانتشل الناجي من تحت جبل من الحطام بحسب مقطع فيديو نشره رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو الذي أرسل فرق إنقاذ من البلدية إلى المناطق المنكوبة.

وتم العثور على ثلاثة ناجين جدد وسط أنطاكية: انقذ رجلان في الـ33 والـ26 من العمر بعد “261 ساعة” من الزلزال وفتى في الرابعة عشرة قبلهما، كما أعلن قوجة صباح الجمعة.

وتجاوزت آخر حصيلة رسمية للزلزال الذي بلغت قوته 7,8 درجات وضرب تركيا وسوريا في السادس من شباط/فبراير عند الساعة 04,00 (01,00 ت غ) 41 ألف قتيل.

وأشارت فرق إنقاذ لوكالة الأنباء الفرنسية إلى أن فرص النجاة تراجعت حول مركز الزلزال شمالا في المناطق الجبلية مثل كهرمان مرعش وحتى المناطق الثلجية في البستان وأديامان حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر ليلا.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة