لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو يهدد الولايات المتحدة بالمحاربة بدون دعمها وغانتس يؤكد على أهمية الشراكة معها



قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، إنه إذا توجب على إسرائيل أن تقف بمفدرها أو اضطرت أن تقاتل بأظافرها فستفعل ذلك.

جاء تصريحات نتنياهو في فيديو مسجل له نشره مكتبه، ردًا على تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن الذي هدد بقطع مزيد من الأسلحة عن إسرائيل في حال شنت عملية عسكرية واسعة برفح.

وقال نتنياهو، نملك أكثر من أظافرنا في الحرب وسننتصر هذه المرة بفضل معنوياتنا ووحدتنا وبطولتنا.

وأضاف: نحن على أعتاب عيد الاستقلال، في تلك الحرب قبل 76 عامًا كنا قليلين مقابل كثيرين، ولم تكن لدينا أسلحة، وكان هناك حظر أسلحة على إسرائيل، ولكن بعظمة الروح والشجاعة والوحدة في داخلنا انتصرنا.

وأضاف: اليوم نحن أقوى بكثير، ومصممون ومتحدون على هزيمة عدونا، وإذا كان علينا أن نقف وحدنا، فسوف نقف وحدنا، ونحارب بأظافرنا.

من جهته قال وزير مجلس الحرب بيني غانتس،  إن الشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل هي شراكة استراتيجية، وبنفس القدر من الأهمية شراكة قيمة.

وأضاف غانتس: لقد وقفت الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في أصعب أوقاتها، والهجوم عليها من قبل وزراء غير مسؤولين يشكل إكراهًا يستهدف احتياجات داخلية وينبع من اعتبارات سياسية.

وتابع: إنني أحافظ وسأواصل الحفاظ على حوار مباشر حول العديد من القضايا الحساسة التي لها تأثير كبير على أمن إسرائيل وأعتقد أن شحنات الأسلحة المهمة ستستمر. وبعيدًا عن الحاجة الأمنية، فإن هذا يشكل بيانًا سياسيًا مهمًا لاستمرار وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل.

وواصل: إن على إسرائيل التزامًا أمنيًا وأخلاقيًا بمواصلة القتال من أجل إعادة المختطفين وإزالة تهديد حماس من جنوب البلاد، وعلى الولايات المتحدة التزام أخلاقي واستراتيجي بتزويد إسرائيل بالأدوات اللازمة لهذه المهمة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة