Site icon تلفزيون الفجر

ارتفاع أسهم ترامب ميديا مع تزايد فرص فوزه بالانتخابات الأميركية المقبلة

تشهد الأوساط الاقتصادية والإعلامية زخماً ملحوظاً حول أسهم الشركات المرتبطة بشخصيات سياسية بارزة، إذ يعكس هذا الاهتمام المتزايد مدى تأثير السياسة على أسواق المال، لا سيما مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية الكبرى. حيث ارتفع سهم شركة “ترامب ميديا آند تكنولوجي”، المملوكة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بنسبة 17% يوم الاثنين ، مستمراً في تحقيق مكاسب بعد تصاعد احتمالات فوز ترامب، المرشح الجمهوري، في الانتخابات الرئاسية المقبلة بالولايات المتحدة.

وقد شهد سهم مجموعة ترامب ميديا آند تكنولوجي، التي يمتلك ترامب 57% من أسهمها، تسارعاً في المكاسب بعد تقارير أشارت إلى موافقة كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي، على إجراء مقابلة مع قناة فوكس نيوز”.

أضافت هذه التقارير مزيداً من الزخم للسهم، في ظل زيادة التوقعات بفوز ترامب في الانتخابات المقرر عقدها في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وفقاً لمواقع المراهنات التي رصدت تصاعد حظوظه في الأيام الأخيرة.

وكان سهم ترامب ميديا قد قفز بنسبة 53% الأسبوع الماضي، مما أسهم في تعويض الكثير من خسائره التي تكبدها خلال الأشهر الماضية، في ظل تزايد اهتمام المستثمرين والمراهنين بالتطورات الانتخابية المرتقبة.

Exit mobile version