لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نائبة ليكودية: حل الدولتين غير ممكن ولا أحد يريد غزة



تلفزيون الفجر الجديد–  قالت النائبة في البرلمان الاسرائيلي عن حزب الليكود تسيبي حطبولي إن حل الدولتين مستحيل، رافضة الاعتراف سوى بدولة واحدة مع رفضها المطلق لتقسيم القدس وبقائها تحت السيادة الكاملة الاسرائيلية.

جاءت اقوال حطبولي التي تعتبر المرأة رقم واحد في حزب "الليكود" خلال لقاء مع صحيفة "معاريف" أمس الأحد أجراه الصحفي السابق نيسان هوروبتس وتطرق خلاله لقضايا ساخنة أبرزها الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

واعتبرت أن الاراضي المحتلة ملك للشعب اليهودي وحق تاريخي لهم، رافضة إطلاق صفة الاحتلال على أراضي عام 67، وفي ذات الوقت نفت أي وجود تاريخي للشعب الفلسطيني وأي حق له بأرض فلسطين.

وردا على بعض الاسئلة المحرجة مثل "كيف يمكنك التوفيق بين دولة يهودية ديمقراطية ووجود العرب والفلسطينيين فيها؟"، فردت بالقول "نعطيهم حق التصويت والانتخاب في البرلمان لهذه الدولة الواحدة".

فرد عليها الصحافي بسؤال، كيف ستتعاملين مع امكانية حصول الفلسطينيين على 60 أو 70 مقعدا في الكنيست، خاصة أن التطور الديموغرافي سيكون لصالحهم؟، فردت ومن قال إننا نريد قطاع غزة في هذه الدولة، إنني اتحدث فقط عن الضفة الغربية التي ستكون جزءا من الدولة الموحدة، من اللحظة التي خرجنا فيها من قطاع غزة أصبح هناك فصل ديموغرافي وكذلك فصل من ناحية الصراع، يوجد اليوم في قطاع غزة حكومة لحماس ولا يوجد في إسرائيل أحد يريد غزة فهي خارج اللعبة.

الرابط المختصر: