طرق بسيطة لإدخال الزيوت النباتية الصحية لنظامك الغذائي

تلفزيون الفجر الجديد|الزيوت النباتية جزء مهم من أي نظام غذائي، وادخال الزيوت الصحيحة في نظامك الغذائي يعمل على امدادك بالطاقة ومساعدتك في إنقاص الوزن، بالإضافة الى تحسين مظهر بشرتك. ومن أجل صحة أفضل ابتعدي عن الدهون المشبعة واختاري الزيوت غير المكررة التي تعزز الصحة، تجنبي الزبدة والسمن النباتي الصلب، ودهون اللحوم مع تقليل اللحوم الحمراء. تناولي الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور مع بعض الدجاج والأسماك الدهنية.

أما عن أفضل الزيوت النباتية التي يجب ادماجها في نظامك الغذائي فهي تشمل زيت الزيتون البكر الممتاز، زيت بذور السمسم، زيت عباد الشمس، وزيت الجوز والبندق.
مقترحات لإضافة الزيوت النباتية الى طعامك

1-وجبة الإفطار. أضيفي القليل من زيت الذرة أو زيت السمسم الى الزبادي قليل الدسم أو الى العصيدة.


2-العصائر والميلك شيك. لتحضير عصير صحي استخدمي حليب الصويا مع الزبادي قليل الدسم، خليط من الفواكه الطازجة مع ملعقتين من أحد الزيوت الصحية لكل كوب.


3-صوص التغميس Dips: لأفضل صوص تغميس صحي، استخدمي الجبن الكريمي قليل الدسم، قليل من الزبادي، مسطردة، عصير الليمون، الثوم الطازج المفروم مع التوابل المفضلة لديك وقليل من زيت البندق أو الجوز.


4-الخضار المطهو: الزيوت النباتية الصحية تقل فعاليتها عند وضعها على النار، لذلك قومي بسلق الخضراوات مع قليل من القرفة ثم أضيفي رشة من الزيت المفضل لديك عند التقديم.


5-الحلويات: استبدلي مقدار الزبدة الموجود في وصفاتك بنفس المقدار من الزيوت الصحية مع استخدام اللبن الرائب والفواكه الطازجة