3 استخدامات طبيعية للثوم للمساعدة على محاربة الأمراض

تلفزيون الفجر الجديد– يساعد الثوم الذي يعرف بخصائصه المضادة للفيروسات وللجراثيم على رفع المناعة بشكل طبيعي، هذا ما توصلت إليه مجموعة من التقارير الصحية مؤخرا. وبالرغم من أننا نعرف هذه القوة الخارقة للثوم إلا أننا كثيرا ما نتجنبه بسبب رائحته القوية والنفاذة.

هذا وينصح الخبراء والاطباء الاشخاص الذي يتجنبون الثوم باللجوء الى مكملات الثوم كبديل عن الثوم الطبيعي للوقاية من مجموعة متنوعة من الامراض مثل نزلات البرد، والانفلونزا. أما اذا كنت ترغب في تناول الحصوص بشكل طبيعي فهناك عدة طرق يمكنك بها اضافة الثوم إلى أطباقك اليومية.

الثوم في الحساء: الحساء بحد ذاته يعتبر مادة غذائية جيدة جدا وتساعد على احماء الجسم وتحضيره لاستقبال الطعام الصلب. اصنعي مرقة الخضار أو الدجاج في المنزل ثم قومي بإضافة الثوم المفروم إليها لتعزيز النكهة والحصول على تأثير المضاد الحيوي. وهنا ما يمكنك القيام به:

الثوم مع الشراب الساخن:  قد يصعب تناول الثوم لوحده لذلك يمكنك اضافة بعض المكونات الاخرى لتخفيف المذاق الحاد للثوم. قومي بغلي مقدار من الماء مع الثوم المفروم مع تغطية الوعاء، ثم اضيفي العسل، اتركيه ليصبح دافئا ثم اضيفي الليمون، هذا المشروب سيساعدك على الشفاء من الامراض.

الخل والثوم: اذا كنت تتعاملين مع زكام عنيد فأفضل وصفة لعلاجه هي الخل والثوم. افرمي الثوم فرما ناعما ثم اضيفيه الى مقدار من الخل اتركي المزيج لمدة ساعة تقريبا ثم صفي الثوم وتناولي شراب الخل عند الحاجة. يمكنك استعمال ما تبقى للسلطة.