أحزم حقائبك الآن فالسفر يمكن أن يغير حياتك

تلفزيون الفجر الجديد- كما يقولون، السفر هو أفضل معلم. لذلك، وطالما أنك تملك الوقت والطاقة للذهاب على بعض المغامرات، لا تحرم نفسك من هذه المتعة؟ إذا كنت تخطط لقضاء الاجازة في البيت هذا العيد، فهذه الأسباب يمكن ان تقنعك بالعدول عن رأيك واقتناص أقرب فرصة للسفر والتعلم وستشعر بأن حياتك قد تغيرت إلى الافضل.

السفر سيغير نظرتك إلى الحياة. عندما تخرج من قوقعتك، سوف تدرك مدى ضخامة هذا العالم وسترى بأن مشاكلك تبدو نقطة صغيرة في بحر مشاكل الأخرين. هذا في حد ذاته يمكن أن يغير طريقة تفكيرك ونظرتك للحياة ويجعلك أكثر تواضعاً وامتناناً.

السفر سيعلمك أن تحتضن العالم الخارجي الجميل بكل ما فيه من تناقضات. نحن نميل إلى تخطيط كل خطوة في حياتنا، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، ولكن السفر يمكن أن يعلمنا أن نكون عشوائيين أكثر ونستمتع بالأشياء والمواقف التي تمر بنا.

السفر سيساعدك على اكتشاف العالم الحقيقي. في كثير من الأحيان يساعدنا السفر على اكتشاف "الحقائق" التي طالما منعنا أهلنا من معرفتها في مرحلة الطفولة والمراهقة، فالسفر هو المعلم الأكبر الذي يدفعك لاكتشاف أشياء جديدة وغير معروفة لك.

السفر سيزيدك خبرة. السفر سيضاعف من عدد القصص والخبرات والمغامرات التي تملكها وهذا بحد ذاته سيزيد من خبرتك ويجعل أحاديثك شيقة أكثر وبها مصداقية.

السفر سيخرجك من الروتين ويحسن مزاجك. السفر بشكل منتظم مرتان في العام تقريبا أمر جيد جداً للخروج من عباءة الروتين الثقيلة التي تجعلنا نلتف حول أنفسنا في دوائر مغلقة وتسبب لنا الشعور بالاحباط والاجهاد والملل. تابع اي برنامج رحلات وسترى المتعة التي يشعر بها مقدم البرنامج عندما يتنقل بين الدول ويشاهد عادات وتقاليد الشعوب الاخرى ويستمتع بالاجواء المختلفة.