لتجديد نشاطكم في رمضان.. اليكم بمخفوق الفواكه البارد!

تلفزيون الفجر الجديد

حل شهر رمضان الفضيل علينا في فصل الصيف الحار فيفضل العديد تناول العصائر والمشروبات الباردة عند الفطور او حتى وقت السحور، موقع "الفجر الجديد" يقدم مشروب لا يعتبر من المشروبات الرمضانية التقليدية ولكنه غني بالفتيامينات والمعادن لدرجة أنك لن تتخلى عنه حتى بعد انتهاء شهر رمضان.

المكونات:
عصير توت الاكايا:

الكمية: كوب واحد
توت الاكايا مضاد للامراض وغني بمضادات الاكسدة التي تحارب الجزيئات الحرة التي يمكن أن تسبب الالتهابات والامراض، كما أنه مفيد لصحة البشرة والجلد والشعر. إذا كنت لا تفضل هذا التوت يمكنك استعما عصير الرمان.
التوت الأزرق:
الكمية: 3/4 كوب، طازج أو مجمد
يحتوي التوت على مانعات التأكسد الرئيسية لدرجة أن الأطباء يطلقون لقب المجوهرات الزرقاء عليه. يساهم التوت الازرق في تنظيف الشرايين والتخلص من الانسدادات الكولسترول.
بذر الكتان:
الكمية: ملعقتا طعام مجروش.
يوفر الكتان كمية مناسب من الأوميغا -3، التي تزيد من توهج الجلد وتساعد في الهضم. بالاضافة بذر الكتان يخفض ضغط الدم والكولسترول السيء أيضا.
مسحوق بروتين مصل الحليب:
الكمية: ملعقتا طعام
يساعد البروتين على اضافة ذلك الشعور بالامتلاء طيلة اليوم ويبطئ من عملية الهضم فهو مناسب للحمية.
بذور التشيا:
الكمية: 1 ملعقة طعام

استعمله الازتيك منذ قديم الزمان، هذه الحبوب الكاملة تحتوي على الأوميغا -3 ، الكالسيوم، المغنيسيوم، والبروتين ويمكن أن تساعد على رفع طاقتك وخفض الإلتهابات. بالاضافة، يدعي معظم الناس بأن الليف يمنعهم من الشعور بالجوع.
زيت السمك:
الكمية: 3 كبسولات 200 ملليغرام، استخرج الزيت منها.
توفر جرعة إضافية من الأوميغا -3 للحفاظ على صحة قلبك، دماغك، وبصرك، وحتى مفاصلك تساعد على محاربة بعض أمراض السرطان تخفف من الكآبة؛ تهدئ تشنجات الدورة الشهرية؛ وتزيد من جاذبية الجلد والشعر.
جنين الحنطة:
الكمية: 1 ملعقة طعام
يمنح دفعة لطيفة مع فيتامينات ب، البروتين، والليف وقد يحسن قدرة جسمك أيضا على معالجة الإجهاد.

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط الكهربائي.
1. تمزج لمدة 30 ثانية.
2. أضف مكعبات الثلج لتخفيف السماكة أو درجة الحرارة. إذا يمكنك اضافة ملعقة من نكتار الاغافا لزيادة الحلاوة، وهو مفيد أكثر من المحليات الأخرى.


الرابط المختصر: