لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

3 أطعمة رائعة لبشرة أصغر عمراً وأكثر شباباً



تلفزيون الفجر الجديد- إنّ أسهل طريقة للحصول على الجمال بالنسبة للأطباء والمتخصصين هي التفكير في كل شيء قبل أن نفعله، كالطعام مثلاً، فإذا قمتِ بالذهاب إلى أحد المطاعم لتتناولي الوجبة الأساسية فعليك أن تفكري في الوجبات التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للشيخوخة كذلك، إضافة إلى الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والمكافحة للدهون. ستجدين بأنّ الخيارات أمامك كثيرة ولا تحتاج منك سوى التفكير قليلاً.

وعلى الجانب الآخر إذا قمتِ باختيار الوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون المشبعة واللحوم المعالجة فأنت بذلك قد اخترت الطعام الذي سيزيد من عمرك الحقيقي وسيساهم في شيخوخة بشرتك المبكرة.

وللتعرف على بعض الأطعمة التي تجعلك أصغر سناً إليك هذه الأمثلة:
1.الخيار:
قد تشعرين بأنّ مظهر الخيار على عينيك مضحكاً، ولكن الخيار هو من أكثر الأطعمة ذات الفوائد الصحية للجسم بالكامل. فلقد وجد الباحثون في معهد Salk للدراسات البيولوجية بأنّ الخيار هو مكون أساسي للأنسجة، فهو يعمل على دعم الدورة الدموية حول الخلايا مما يساعد على إصلاح وتجديد البشرة، كما يعمل على تليين البشرة وشدها وتحسين ملمسها، كما يعمل على الحد من تورم البشرة وتخفيف حروق الشمس إذا تم استخدامه موضعيّاً على البشرة. فضلاً عن فوائده في تقليل ظهور السيلوليت إذا تم تطبيقه على الجزء الخلفي من الفخذين.

2.زيت جوز الهند:
ولقد قامت المجلة الدولية لدراسة الأمراض الجلدية إجراء الدراسات على زيت جوز الهند وكانت النتيجة هي أنّ استخدام زيت جوز الهند كل يوم لمدة سبعة أسابيع يعزز ترطيب البشرة بنسبة 32 في المئة. إضافة إلى رائحته المذهلة وفوائده لدى الأشخاص المصابين بالأكزيما.

3.الزهور والورقيات الخضراء:
وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة علوم الأغذية بأنّ الورقيات الخضراء تكون غنية بالفينول ومضادات الأكسدة كحمض الغال، الكلوروجينيك، والروتين. ولقد أضاف الباحثون بأنّ هذه الورقيات هي بمثابة دواء مضاد للالتهابات وتجاعيد وشيخوخة البشرة، إضافة إلى الكالسيوم والألياف التي تحتوي عليها كذلك. تلذذي بأنواع الورقيات الخضراء التي تفضلينها فالخيارات أمامك كثيرة كالخس، الجرجير، اللفت، السبانخ، السلق، البقدونس وغيرها. يمكنك الاستفادة من هذه الورقيات في طعامك الأساسي كالملوخية والسبانخ، أو كصنف من أصناف السلطة.

الرابط المختصر: