ماذا تأكلين خارج المنزل عند إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن؟

تلفزيون الفجر الجديد- هل تتجنبين الخروج مع صديقاتك عند البدأ في إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن لأنك تخشين زيادة السعرات الحرارية؟ إذا كنتِ تراقبين وزنك فهذا من حقك ومن حقك أيضا الخروج مع صديقاتك والاستمتاع بوقتك مع العائلة دون خوف من زيادة الوزن.

جربي هذه الطريقة البسيطة للاستمتاع بتناول طعام صحي عندما تكونين خارج المنزل:

ابحثي عن مطعم يقدم وجبات صحية: في هذه الأيام، معظم المطاعم تقوم بوضع قوائم الطعام الخاصة بها على مواقعها الالكترونية. لذلك، قومي بزيارة المواقع الالكترونية لمطاعمك المفضلة وتحققي من الأطباق الصحية في القائمة.

تناولي طعامك باعتدال: إذا كنتِ تعرفين بأنك ذاهبة لتناول الطعام في المساء، فحاولي تناول وجبة غداء معتدلة. حساب السعرات سوف يساعدك كثيرا في هذه الحالة لأنك ستضمنين تناول بعض المأكولات المفضلة ولكن ضمن معايير النظام الغذائي الذي تتبعينه.

اختاري مكانا هادئا: لا يدرك الكثير من الناس أن المطاعم التي تحتوي على الكثير من التشتيتيمكن أن تؤثر على شهيتهم للأكل، على سبيل المثال، الجلوس قريبا من النافذة أو الممر أو أمام التلفاز يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام. لذا وعند إجراء حجز في المطعم، تجنبي هذه المقاعد وأجلسي في مكان هادئ.

أطلبي الطعام على طريقتك: قبل اختيار الاطباق، تحدثي مع النادل عن تفاصيل مكونات كل طبق. أطلبي اعداد الطعام على طريقتك على سبيل المثال، تجنبي الخبز مع الزبدة أو الملح، اطلبي خضار مسلوقة دون زبدة، لحوما مشوية دون صلصة شواء، حليبا قليل الدسم.

اختاري أطباقا ملونة: الالوان الكثيرة في طعامك تعني قيمة غذائية عالية. ابحثي عن الأطباق التي تحتوي على الكثير من الخضار الملونة. تناولي الكثير من المكونات الطازجة والملونة للحصول على مجموعة واسعة من المواد المغذية.

تجنبي المقبلات: في كثير من الأحيان، يبدأ الناس بطلب المقبلات الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية ثم طلب الوجبة الرئيسة، ومهما كانت هذه الوجبة صحية، المقبلات سوف تفسدها. لذلك تجنبي الشوربات بالكريمة، والمقبلات المقلية والغنية بالاجبان والزيوت والدهون واطلبي مباشرة طبقك الرئيس.

اختاري سلطة صحية: معظم الاشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا لخسارة الوزن يختارون السلطة كوجبة رئيسة عند تناول الطعام خارج المنزل. ومع ذلك، يمكن ليست كل أنواع السلطات صحية، في الواقع تحتوي بعض السلطات على سعرات حرارية عالية بسبب الصلصة الغنية بالدهون. لذلك عند طلب السلطة تجنبي الصلصات الجاهزة واطلبي وضعها جانبا بالاضافة الى استخدام زيت الزيتون والحامض للتبيل فقط.

تناولي حصص معقولة : تناول حصص صغيرة من الطعام هو الطريق الصحيح لمراقبة الوزن. لذلك اطلبي حصص صغيرة أو تشاركي مع أحد اصدقائك في الطبق.