لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

9 أغذية لحرق الدهون بطريقة صحية



مجموعة من الأطعمة التي أطلق عليها خبراء التغذية مصطلح "الأطعمة الخارقة" Superfoods، لما تحمله من فوائد كبيرة في بناء العظام، والوقاية من الأمراض المزمنة وتحسين البصر وتقوية الذاكرة، وبالإضافة إلى كل ذلك فهي تساعد على فقدان الوزن بشكل ملحوظ.

الفاصوليا الحمراء
توفر الفاصوليا الحمراء البروتين والألياف اللازمة للجسم، كما تحتوي على النشا المقاوم الغني بالكربوهيدرات الصحية. وقد أكد خبراء التغذية أن نصف كوب من الفاصوليا الحمراء يساعد وحده على إنقاص 2 غم من الوزن.

الشوفان
يتميز الشوفان بغناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناول الشوفان كوجبة إفطار تجعلك تشعر بالشبع والامتلاء طوال اليوم، كما ينصح بتناول نصف كوب فقط منه حيث يحتوي على 4.6 غم من النشا المقاوم، وهي عبارة عن كربوهيدرات صحية تعزز عملية الأيض وتساعد على حرق الدهون.

الأفوكادو
بالإضافة إلى غناه بالألياف والبروتين، يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك وهو مركب من الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة صحيًا. وينصح عند الشعور بالجوع بتناول ربع أو نصف حبة أفوكادو لتجعلك تشعر بالامتلاء والتي تساعد في ذات الوقت على إذابة الدهون خاصة عند منطقة البطن.

سمك السلمون
يحتوي السلمون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع، والتي أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2001 أن من يتناول هذه الدهون في حميتهم الغذائية يفقدون وزنًا أكثر من غيرهم بمعدل 4 كغم.

التوت
على الرغم من صغر حجمهن إلا أنه يتميز بمفعوله القوي في تحسين الصحة العامة للجسم ومحاربة الشيخوخة بالإضافة إلى إنقاص الوزن، فقد أثبت خبراء التغذية أن كوب واحد من التوت يحتوي فقط على 80 سعر حراري و4 غم من الألياف والتي تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.

البروكلي
يصنف البروكلي بكونه من الخضراوات التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن لغناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما يحتوي طبق واحد منه على 30 سعرا حراريا فقط.

الأرز البني
ينصح بتناوله بدلًا من نظيره الأبيض، حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غم من النشا المقاومة والتي تعد مصدرًا للكربوهيدرات الصحية التي تعزز عملية الأيض وتساعد في حرق الدهون.

الكمثرى
أثبتت إحدى الدراسات أن أولئك الذين يتناولون 3 حبات من الكمثرى يوميًا يستهلكون عدد سعرات حرارية أقل ويفقدون وزنًا أكبر من غيرهم. وذلك لما تحتويه الكمثرى من ألياف تساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناولها دون إزالة القشرة لأنها الجزء الأكثر غنى بهذه الألياف.

الغريب فروت
تناول نصف ثمرة من الغريب فروت قبل كل وجبة يساعدك على فقدان 450 غم من وزنك في الأسبوع، حيث يعمل على خفض معدل الأنسولين بالجسم الذي يقوم بدوره بتخزين الدهون في الجسم، ذلك بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالامتلاء.

الرابط المختصر: