تعرفي على الطرق الصحية لتنظيف الأسنان وتقوية اللثة

هل مللت استخدام معاجين الاسنان التي تعدك بأسنان بيضاء؟ حسنا، ماذا لو قلنا لك بأن هناك بدائل طبيعية يمكن أن تنظف أسنانك ولثتك وتقوي مناعتك أيضا ضد البكتيريا الضارة.

تقول طبيبة الأسنان التجميلية الدكتورة كاريشما جرادي، "الأطعمة التي تنظف الأسنان ليست جيدة لأسنانك فقط، ولكنها أيضا جيدة لصحة الفم. تذكر، فمك هو نافذة الى صحتك الداخلية العامة." وتقدم جرادي قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تعمل بمثابة فرشاة أسنان طبيعية:

التفاح: تناول التفاح جيد للثة والأسنان لأنها تعطي تأثير المطهر. كما أن تناول التفاح سيغنيك عن تناول السكر الأمر الذي يوفر دعما إضافيا لأسنانك.

البرتقال: هل تعلم أن مكملات فيتامين C القابلة للمضغ يمكن أن تسبب فقدان مينا الأسنان؟ لذلك، تناول الكثير من البرتقال الطازج فقط للحصول على فيتامين C ، البرتقال يساعد على امتصاص الحديد، ويعزز صحة الأسنان واللثة.

منتجات الألبان: الجبن منخفض بالكربوهيدرات وغني بالكالسيوم والفوسفات، وهو أمر مهم لصحة الأسنان. فهو يساعد على توازن مستويات الحموضة في فمك، وانتاج اللعاب، ويحافظ على مينا الأسنان ويعيد بنائها ، كما يقتل البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة. يحتوي الحليب ولبن الزبادي أيضا على حامض اللبنيك الذي يوفر حماية ضد تسوس الأسنان. ويعتقد الخبراء أن البروتينات الموجودة في لبن الزبادي تحارب الأحماض الضارة التي تسبب تسوس الأسنان.

الكرفس: الكرفس ينتج الكثير من اللعاب، الذي يحيد مختلف البكتيريا المسببة للتسوس. أيضا، وتناول الكرفس له تأثير التدليك على اللثة حيث يساعد على تنظيف الفجوات بين الأسنان.

الفاصوليا الخضراء الطازجة: يمكن أن تساعد على تنظيف الفم. بينما يعمل حمض الماليك، وهو انزيم يوجد في العنب ويساعد في الحفاظ على أسنانك بيضاء. بينما يعمل الماء للحد من التلطيخ.

وأخيرا اشرب الماء بعد وجبات الطعام لشطف بقايا الطعام والشراب والحفاظ على أسنان نظيفة.