ما هي التأثيرات السلبية لاستخدام الأهل للأجهزة الذكية؟

في حين أنه من المسلي جدا رؤية والديك يتعلمون استخدام الأجهزة الذكية والأدوات الجديدة، إلا أن هناك بعض التغيرات السلوكية التي قد تظهر عليهم.

دعونا نلقي نظرة على أكثر خمسة أشياء تحدث له:

يستفسرون تقريبا عن كل شيء وكل أمر، مما يجعل موضوع تعليمهم طريقة استخدام أي جهاز أمرا مزعجا للغاية فهم لا يملكون الصبر للتجربة أو اختبار الجهاز بأنفسهم.

لأن مجمتعهم صغير نسبيا على وسائل الاتصال الاجتماعي يقومون بإضافة حسابك وحسابات كل أصدقائك، ولا يكتفون بذلك بل يقومون بالتعليق على صورهم وأخبارهم سلبا أو إيجابا مما يجعل الامر محرجاً.

يقومون بكتابة كل ما يدور في أذهانهم من تعليقات وآراء وانتقادات سواء كانت إجتماعية، سياسية أو فكاهية، الأمر الذي قد يسبب لهم مشاكل مع السلطات الحكومية أو الأخرين. فهم لا يدركون مدى انتشار ومراقبة هذه المواقع وبأن الجميع قد يتعرض للملاحقة القانونية اذا تقدم شخص ما بالشكوى ضده وبأن التشهير بالآخرين على النت يؤخذ به في المحاكم.

يصدقون كل ما يقرئونه على النت، من أخبار واكاذيب وصور مفبركة، ويقومون بالترويج لهذه الاكاذيب، بالنسبة لهم الانترنت مصدر معلومات موثوق!

يبدئون بالتدريج بالتعلق بالمواقع الاخبارية والاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعية وإذا تعرفوا على اصدقاء جدد فقد ينجرفون وراءهم وينسون حياتهم الواقعية ويعيشون في عالم افتراضي 24/7.